مصر تستضيف عمومية الاتحاد الدولى للإسكواش بمشاركة 85 دولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصر تستضيف عمومية الاتحاد الدولى للإسكواش بمشاركة 85 دولة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 .

مصر تستضيف عمومية الاتحاد الدولى للإسكواش بمشاركة 85 دولة
الأهرام اليومي نشر في الأهرام اليومي يوم 21 - 10 - 2018

* فونتان يزور «مؤسسة الأهرام» تقديرا لدورها فى الارتقاء باللعبة

يصل إلى القاهرة اليوم، الفرنسى جاك فونتان، رئيس الاتحاد الدولى للاسكواش، لترأس الجمعية العمومية للاتحاد التى تعقد فى مصر لأول مرة فى التاريخ، وتشارك فيها 85 دولة.
وسيكون فى استقبال فونتان، عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري، وأعضاء الاتحاد، الذين سيقومون باستعراض كافة التفاصيل المتعلقة بانعقاد الجمعية العمومية وبرنامجها مع رئيس الاتحاد الدولي، حيث من المقرر أن تبدأ الاستعدادات لانعقادها المقرر الخميس المقبل، بعقد سلسلة من الاجتماعات للجان النوعية التى ستناقش عددا كبيرا من الموضوعات المهمة، على مدار الأيام الثلاثة التى تسبق انعقاد الجمعية.
وصرح عاصم خليفة بأن اختيار مصر لعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولى يعد تقديرا كبيرا لمكانة مصر الرفيعة فى اللعبة، وتجسيدا للأهمية الكبيرة التى تتمتع بها مصر فى عالم الاسكواش، خاصة بعد الهيمنة المطلقة التى فرضها لاعبو ولاعبات مصر فى السنوات الأخيرة.
وقال إن جاك فونتان سيزور مؤسسة «الأهرام»، تقديرا منه للدور الكبير الذى لعبته «الأهرام» فى الارتقاء برياضة الاسكواش، ولفت الأنظار إليها على مستوى العالم من خلال سلسلة البطولات الرائعة التى قامت بتنظيمها تحت سفح الأهرامات، وأضاف ان «الأهرام» تعد من أولى المؤسسات الكبرى التى اهتمت بالاسكواش، وبفضل البطولات الرائعة التى نظمتها «الأهرام»، انتشرت اللعبة فى مصر بشكل كبير وأخرجت للنور أجيالا من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.
وحول فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، أوضح خليفة أن اللجان النوعية ستقوم بعرض نتائج مناقشاتها فى اجتماع خاص يوم السبت المقبل، بينما ستشهد الجمعية العمومية يوم الخميس انتخاب نائب جديد لرئيس الاتحاد الدولي، وهى انتخابات تقليدية تجرى على منصب نائب الرئيس كل عامين.. كما سيتم استعراض المشكلات والقضايا المهمة التى طفت على سطح رياضة الاسكواش على مدار العام الماضي، والبحث عن حلول عملية لها. ومن بين أبرز المواضيع التى سيتم بحثها فى الجمعية العمومية، مسألة إدراج الاسكواش ضمن برنامج الرياضات الأوليمبية، وكشف رئيس اتحاد الاسكواش عن، أن الاتحاد الدولى طلب من مصر عرض تجربتها الرائدة فى الاسكواش، وشرح أبعاد النظام الناجح الذى أدى لتخريج هذا العدد الكبير من الأبطال العالميين، مع استعراض الأسرار الخفية التى تقف وراء التفوق المصرى فى رياضة الاسكواش تحديدا.
وقال إن الاتحاد قرر تكليف البطل السابق عمر البرلسى بمهمة استعراض التجربة المصرية أمام الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وقام الاتحاد بتحديد العناصر التى سيتم استعراضها أمام أعضاء الجمعية، على أن يقوم البرلسى باستعراضها بأسلوب شيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مصر تستضيف عمومية الاتحاد الدولى للإسكواش بمشاركة 85 دولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق