كاف يحدد آخر موعد للتقدم بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعدا أقصاه 14 ديسمبر الجاري لتلقي طلبات استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

"كاف" نشر بيانا عبر موقعه الرسمي، ذكر خلاله أن الدول المهتمة بتقديم ملفات استضافة المنافسة القارية، لديها فرصة حتى منتصف ليل الجمعة 14 ديسمبر الجاري بتوقيت القاهرة.

وأضاف الاتحاد الإفريقي أن اليوم التالي، 15 ديسمبر، سيشهد إعلان قائمة الدول المتنافسة، مع بدء الاستعلام عن بعض المعلومات الخاصة بالمستضيفين المحتملين، وتحديد مواعيد لزيارات ميدانية للمنشآت التي على أساسها سيتم اختيار الفائز بالتنظيم.

الاتحاد الإفريقي لم يحدد موعدا محددا للإعلان عن الدولة المنظمة بشكل رسمي، واكتفى بذكر أن اللجنة التنفيذية ستعلن قرارها بمجرد الانتهاء من التقييم.

كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها منتصف العام المقبل، تشهد حدثين ثوريين: موعدها، إذ تقام في الصيف بعد أن كان الشتاء موعدها الدائم؛ وعدد المنتخبات المشاركة الذي وصل إلى 24 بدلا من 16 في النسخ السابقة.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي قد سحبت التنظيم من الكاميرون في 30 نوفمبر الماضي، خلال اجتماعها في العاصمة الغانية أكرا، بسبب التأخر في استكمال الملاعب التي كان مقررا لها استضافة البطولة.

على صعيد آخر، ذكر أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، أن مصر "لن تتقدّم لاستضافة البطولة حال ترشح دولة عربية أخرى"، مع التشديد على أن "مصر جاهزة للمساعدة في حال وجود أي أزمة".

اقرأ أيضا:

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كاف يحدد آخر موعد للتقدم بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : فى الجول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق