عاجل

الحاضر الغائب.. الزمالك في الميركاتو الشتوي كما لم تراه من قبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ انطلاق ماراثون الميركاتو الشتوي، بدأت أندية الدوري المصري في البحث عما يلزمها من لاعبين، لتدعيم صفوف الفريق، وشهد الدوري صفقات من العيار الثقيل، التي اهتز لها المجال الكروي، سواء في النادي الأهلي أو نادي بيراميدز إف سي.

تعاقد الأهلي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية، مع المهاجم الأنجولي جيرالدو، قادماً من نادي أول أغسطس الأنجولي، كما حصل على خدمات رمضان صبحي، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، من نادي هدرسفيلد الإنجليزي، بالإضافة لصفقات محلية مثل محمود وحيد لاعب المقاصة، ومحمد محمود لاعب وادي دجلة، والفلسطيني محمود السلمي، وفي صفقة مدوية حصل المارد الأحمر على توقيع حسين الشحات، لاعب نادي العين السابق، واختتمها الأحمر بضم مدافع سموحة ياسر إبراهيم.

لم يقف بيراميدز مكتوف الأيدي خلال فترة الانتقالات الحالية، فدخل الميركاتو من أوسع أبوابه، ونجح في ضم العديد من اللاعبين، التي شكلت كتيبة جديدة لبيراميدز، منهم الإكوادوري جون سيفوينتس، وعمرو مرعي لاعب النجم الساحلي السابق، ليفجر بعدها تركي آل الشيخ مفاجئة من العيار الثقيل، بتعاقده مع عبدالله السعيد، لاعب الأهلي السابق، كما حرص على ضم إيريك تيراوري لاعب المقاصة السابق.

والسؤال الذي يطرح نفسه، أين الزمالك من الميركاتو الشتوي؟، فمع معركة التعاقدات الشرسة، بين المارد الأحمر والأهرام سبورت، خرج الزمالك خارج إطار المنافسة، على خطف عدد كبير من اللاعبين، مما يثير فضول العديد من عشاق الأبيض.

وأجاب على هذا السؤال وائل القباني، لاعب الزمالك السابق؛ حيث يرى أن النادي الأبيض ليس في حاجة للتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، كما يفعل كل موسم؛ وقال القباني في تصريحاته لـ"أهل مصر" "الزمالك ليس في حاجة إلى تدعيمات؛ حيث يمتلك فريق إضافي، بجانب الفريق الأساسي".
وأشار لاعب النادي السابق إلى الصفقات التي يحتاجها الأبيض خلال الميركاتو الحالي، "الزمالك محتاج فيرويد أو إثنين، خاصة بعد رحيل كاسونجو، بالإضافة إلى مسّاك"

و أضاف المحلل الرياضي كريم سعيد في تصريحاته لـ"أهل مصر" بخصوص تلك النقطة " كان الزمالك يحتاج إلى تدعيم مركز المهاجم، ومع إتمام صفقة خالد بوطيب، سد الأبيض تلك الثغرة"

وأكمل " يحتاج أيضا لمركز الباك الشمال؛ حيث توظيف عبدالله جمعة بذلك المركز أمر صعب".

اعتاد نادي الزمالك منذ فتح باب الانتقالات، على التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وعلى الدخول في منافسه مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، فإذا رجعنا بالذاكرة إلى موسم 2014-2015، سنجد تعاقد الأبيض مع 16 لاعبا دفعة واحدة، وهم أحمد الشناوي وعلى جبر وأحمد دويدار ومعروف يوسف ومحمد كوفي ورضا العزب وصالح موسى وباسم مرسى وسيسيه وإبراهيم صلاح وإسلام جمال وأيمن حفني ومحمد بازوكا ومحمد شعبان وأحمد عيد عبد الملك وأحمد سمير.

وقال محمد شيحة وكيل اللاعبين، في هذا الصدد أن استقرار الزمالك لا يدفعه إلى ضم عدد كبير من الصفقات، وصرح شيحة لـ"أهل مصر" قائلاً " نادي الزمالك يمشي بخطى ثابتة، وعمل على تلبية احتياجاته منذ بداية العام، كما أنه يمتلك أفضل اللاعبين".
وأكد وكيل اللاعبين على صحة تفكير مسئولو الأبيض، بخصوص تحجيم عدد الصفقات المبرمة، كما أكد على الدور الإيجابي الذي يقوم به أمير مرتضي، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، تجاه إدارة الفريق "أمير عمل على جمع شمل الفريق، ويقود المفاوضات بشكل جيد".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحاضر الغائب.. الزمالك في الميركاتو الشتوي كما لم تراه من قبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق