بخلاف البريميرليج.. 5 صراعات تشعل المنافسة بين ليفربول والسيتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بخلاف البريميرليج.. 5 صراعات تشعل المنافسة بين ليفربول والسيتي نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

كتب- عبدالقادر سعيد:

الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم محموماً، ليفربول يتقدم بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب، لكن ليس الصراع على اللقب وحده فقط هو الذي يُلهب المنافسة بين الفريقين.

هناك ثمة صراعات فردية بين اللاعبين في كل الخطوط، وقبل 10 جولات من النهاية، لا شك أن ليفربول ومانشستر سيتي هما أفضل فريقين حالياً في البريميرليج، والفائز منهما باللقب سيحظى باحترام الجميع دون أن يخرج أحدهم ليشكك في أحقيته بذلك.

صراع الهداف

ربما لا يكترث المصريون كثيراً بمسألة فوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الفريق الذي يتابعون كل مبارياته بشغف على المقاهي، لكن الصراع الأهم بالنسبة لأغلبهم هو صراع الحذاء الذهبي.

محمد صلاح حسم السباق الموسم الماضي بـ32 هدفاً متفوقاً على هاري كين بفارق هدفين، لكنه يجد صعوبة أكبر هذا الموسم رغم ابتعاد هاري كين قليلاً، غير أنه وجد سيرجيو أجويرو وأوباميانج في طريقه.

أجويرو نجم مانشستر سيتي وهدافه التاريخي اقتنص صدارة الهدافين من محمد صلاح بعد أن عاد من بعيد بثلاثيتين، أعقبهما بهدف في وستهام ليتصدر القائمة برصيد 18 هدفاً، مقابل 17 لصلاح.

صراع صانع الألعاب

كيفين دي بروين فاز بجائزة أفضل صانع ألعاب الموسم الماضي بفضل عدد التمريرات التي أسفرت عن أهداف، وفي هذا الموسم يغيب دي بروين نظراً للإصابة التي أبعدته أغلب فترات الموسم.

لكن يحضر مانشستر سيتي الصراع بقوة بحضور لاعبيه ليروى ساني ورحيم سترلينج ولكل منهما 9 تمريرات حاسمة، بينما يشارك ليفربول بالثنائي روبيرتسون بـ8 تمريرات، وصلاح بـ7 تمريرات، لكن هازارد يحتل الصدارة برصيد 10.

صراع الشباك

أليسون ما زال يتصدر سباق القفاز الذهبي بعد أن نجح في حماية شباك ليفربول (16) مرة من الإصابات، ويأتي مواطنه البرازيلي إيدرسون خلفه برصيد (13) مباراة بشباك نظيفة.

الأكثر تمريراً

جورجينيو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تمريراً للكرة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ2330 تمريرة، ويأتي خلفه ايمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي بـ2313 تمريرة، ثم مدافع ليفربول فان دايك بـ2258 تمريرة.

قوة التهديف

مانشستر سيتي الذي كسّر كل الأرقام القياسية في الموسم الماضي في البريميرليج، ما زال هو الفريق الأقوى هجومياً في البريميرليج بعد أن هز شباك منافسيه 75 مرة، مقابل 64 لليفربول، و60 لفريق أرسنال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بخلاف البريميرليج.. 5 صراعات تشعل المنافسة بين ليفربول والسيتي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق