نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش

تأهلت نور الشربيني، لاعبة المنتخب الوطني، إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم المقامة حاليًا بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 23 فبراير إلى 2 مارس القادم، بمجموع جوائز مليون دولار كأكبر قيمة مالية في تاريخ البطولة.
وفازت الشربيني، لاعبة نادي سبورتنج، المصنفة الثانية عالميًا على منافستها الويلزية تيسني إيفانز بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 31 ظقيقة ، بواقع "11-7, 11-5, 11-7".
وتعد نور الشربيني هي ثالث لاعبة مصرية تتأهل لنصف نهائي البطولة بعد تأهل رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا، نور الطيب المصنفة الرابعة.
يذكر أن رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة هي حامل لقب البطولة في نسختها الماضية، والتي من المنتظر أن تدافع عن لقيبها أمام زميلتها نور الطيب في الدور نصف النهائي لتضمن مصر مقعدًا في المباراة النهائية.
ويبلغ مجموع جوائز بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للإسكواش، نحو 500,000 دولار، في منافسات الرجال ومثلها في منافسات السيدات.
وشهدت بطولة العالم هيمنة مصرية في السنوات الأخيرة على اللقب الأبرز في بطولات الإسكواش، حيث نجح لاعبوا الفرعنة في التتويج ب12 لقب ، حيث فاز عمرو شبانة بأربعة ألقاب أعوام " 2003، 2005، 2007، 2009 ".
كما توج رامي عاشور بلقب البطولة ثلاث مرات، أعوام "2008 ، 2012، 2014"، بينما تسلم كريم عبدالجواد الراية من زميله عاشور ليتوج بالبطولة عام 2016، قبل أن ينجح محمد الشوربجي في حمل لقب البطولة العام الماضي.
بينما على مستوى السيدات نجحت نور الشربيني، المصنفة الثانية على العالم في التتويج باللقب عامين متتالين، 2015 في كولالامبور، فيما كان اللقب الثاني بعام 2016 في الجونة ، وحصدت رنيم الوليلي اللقب العام الماضي.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق