قبل موقعة برج العرب.. 5 مباريات حاسمة فى مسيرة الأهلى الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

قبل موقعة برج العرب.. 5 مباريات حاسمة فى مسيرة الأهلى الأفريقية

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 16 مارس 2019 .


اليوم السابع بلس

 

مهمة صعبة تنتظر أبناء القلعة الحمراء، الذين اعتادوا على مواجهة الصعاب في البطولات الأفريقية، ليسطروا تاريخاً مشرفاً تحت عنوان "المستحيل ليس أهلاوي" ويرفعون شعار التحدي أمام كبار القارة السمراء في كل مناسبة.

الأهلي يستعد لخوض مباراة قوية في السادسة مساء السبت، أمام شبيبة الساورة الجزائري، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، حيث بات المارد الأحمر مطالباً بالفوز بأي نتيجة لحجز تأشيرة التأهل إلى ربع نهائي البطولة التي غابت عن دولاب البطولات الأحمر منذ التتويج الأخير في 2013.

مواقف عصيبة اعتاد عليها المارد الأحمر في صولاته وجولاته الأفريقية التي نرصد أبرزها في السطور التالية:

مباراة الصفاقسي
 

واجه النادي الأهلي ظروفاً عصيبة بعد أن تعادل في المباراة النهائية لدوري الأبطال بهدف لمثله، أمام نظيره الصفاقسي التونسي على استاد القاهرة بين عشاق الأحمر، لتتسرب مشاعر الإحباط إلى الجماهير التي أيقنت بضياع اللقب القاري المنتظر، قبل أن يمحي لاعبو الأحمر بأقدام محمد أبو تريكة نجم الفريق السابق تلك التكهنات السلبية وينتزع اللقب من قلب رادس بهدف في الوقت القاتل لتنتهي مباراة الإياب بفوز الأهلي بهدف نظيف.

مباراة الاتحاد الليبي

 

خاض النادي الأهلي مواجهة صعبة في مايو 2010 أمام نادي الإتحاد الليبي بدوري أبطال افريقيا وتحديداً في دور الـ16 ليتأهل بعد هذا الفوز لدوري المجموعات، الأهلي كان مطالباً بتسجيل ثلاثة أهداف لضمان التأهل بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

انتهى الوقت الاساسي من مباراة العودة واشار الحكم ب5 دقائق وقت بدل ضائع ومر منها 3 دقائق و20 ثانية والاهلي يمسك بالكرة بعد التقدم بهدفين ويحاول ان يخترق دفاع الاتحاد الليبي الحصين ووقفت الكرة على بعد كبير من منطقة الجزاء ليصوبها شهاب الدين احمد صاروخ لا يصد لم يراها احد إلا وهي يصرخ في الشباك معلنه الهدف الثالث للأهلي والتأهل لدور الـ8 بالدقيقة 94 من اللقاء، ويؤمن تأهل الفريق الأحمر .

مباراة سيوي سبورت

 

هدف كتب قصة التتويج الأول للأهلي ولأي فريق مصري بكأس الكونفدرالية، كذلك التواجد الأخير للفريق الأحمر على منصات التتويج في إفريقيا، جماهير الأهلي تتذكر جيداً هدف القناص عماد متعب الذي جاء في الدقائق الأخيرة في شباك سيوي سبورت ليعلن تتويج الأهلي بالكونفدرالية.

 

مباراة الترجي 2012
 

على ملعب رادس أحرز النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 2-1. وسجل هدفي الأهلي جدو في الدقيقة 42 ووليد سليمان في الدقيقة 55.

الأهلي والترجي 2001

 

كثير من الجماهير يعتبرون لقاء الأهلى والترجى، الذى جمع الفريقين فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 2001، من اللقاءات التاريخية التى لا تنسى، والتى انتهت فى الذهاب بالتعادل السلبى على استاد القاهرة، والتعادل الإيجابى بنتيجة (1-1) بهدف سيد عبد الحفيظ الذى أحرزه بطريقة أكثر من رائعة فى أجواء امتلأت بالإثارة حتى الثوانى الأخيرة، لينجح الأهلى فى الصعود إلى نهائى البطولة ويتوج باللقب على حساب صن داونز.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قبل موقعة برج العرب.. 5 مباريات حاسمة فى مسيرة الأهلى الأفريقية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق