المنتخب يختتم تصفيات أفريقيا أمام النيجر.. و«أجيرى» يستهدف التصنيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقلًا عن العدد الورقي

مفاضلة بين «تريزيجيه» وإسلام جابر لتعويض غياب «صلاح».. و«كوكا» يقود هجوم الفراعنة و«زاهوى» يتسلح بـ«وونكوى ومازو» لحفظ ماء الوجه

يحل منتخب مصر ضيفاً على نظيره النيجر، فى الخامسة والنصف من مساء اليوم «السبت»، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، ويحتل المنتخب التونسى صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن منتخبنا الذى يحتل المركز الثانى برصيد 12 نقطة بعد الخسارة من تونس فى أول جولة والفوز على النيجر ثم إى سواتينى ذهاباً وإياباً، وفى الجولة الخامسة الفوز على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى برج العرب، ويأتى النيجر بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط وإى سواتينى فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويدخل منتخب مصر اللقاء باحثاً عن الفوز لتصدر المجموعة، وتحسين التصنيف قبل قرعة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال شهر أبريل المقبل، وتتجه النية داخل الجهاز الفنى لمنتخب مصر للدفع بمحمود حسن «تريزيجيه»، فى الجبهة اليمنى، مع إشراك عمرو وردة فى الجبهة اليسرى لتعويض غياب محمد صلاح الذى حصل على راحة من المعسكر الحالى، بناءً على قرار المكسيكى خافيير أجيرى، كما استقر الجهاز الفنى على منح عمار حمدى وإسلام جابر فرصة المشاركة خلال اللقاء، للحكم على مستواهما.

ومن المتوقع أن يخوض الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى خط الدفاع محمد هانى وعلى جبر وأحمد أيمن منصور وكريم حافظ، وفى خط الوسط يراهن «أجيرى» على امتلاك الملعب من خلال الثلاثى على غزال وعمرو السولية ونبيل دونجا، وأمامهم الثلاثى عمرو وردة ومحمود تريزيجيه وأحمد حسن كوكا.

وعقد المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، جلسات مغلقة مع اللاعبين الجدد بقائمة المنتخب، أحمد أيمن منصور (بيراميدز) ومحمود علاء (الزمالك) ونبيل عماد «دونجا» (بيراميدز) وعمار حمدى (الاتحاد السكندرى) ومصطفى محمد (طلائع الجيش) وعبدالرحمن مجدى (الإسماعيلى) وأحمد أبوالفتوح (سموحة)، وأكد لهم أنه يراهن عليهم، وأنه يسعى لإكسابهم عنصر الخبرة الدولية حتى يكونوا العناصر الأساسية للفراعنة خلال السنوات المقبلة، خاصة أن هدفه بناء جيل شاب يستطيع قيادة الفراعنة للتأهل لكأس العالم فى قطر 2022 والظهور بشكل جيد خلال منافسات المونديال. وطالب «أجيرى» هؤلاء اللاعبين ببذل أقصى جهد حتى يكسب رهانه عليهم، لا سيما أنه يتعرض لنقد كبير بعد استبعاد بعض عناصر الخبرة رغم تألقهم مع أنديتهم، ويأتى فى مقدمة هؤلاء عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز، وعبدالله جمعة لاعب الزمالك.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب النيجر اللقاء طامحاً فى استغلال عاملَى الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز فى هذه المباراة وتحسين صورته، بعدما فشل فى الوصول لهذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، كما يتطلع النيجر لحصد أول فوز على المنتخب الوطنى، خاصة أنه تعرض للخسارة فى المواجهات الأربع التى جمعت المنتخبين، وكان آخرها سداسية الجولة الثانية من هذه التصفيات، ويحتل منتخب النيجر المركز الثالث حالياً برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وثلاث هزائم. وشدد فرانسوا زاهوى، المدير الفنى للنيجر، على ضرورة بذل الجهد طوال الـ90 دقيقة من أجل الفوز، مؤكداً صعوبة هذه المباراة، خاصة أن منتخب مصر يأخذ هذه المباراة بنوع من الجدية فى إطار استعداداته لكأس الأمم.

ويعول منتخب النيجر على أمادو وونكوى، مهاجم حوريا الغينى، والذى يعد أبرز أسلحة الفريق فى هذه المواجهة، وكاميلو داوودا، حارس مرمى الاتحاد الليبى والصفاقسى التونسى وشبيبة الساورة الجزائرى السابق، والذى يلعب بالدورى النيجرى حالياً، وموسى مازو، لاعب لانس الفرنسى، نظراً لخبرته الاحترافية الكبيرة.

ومن المتوقع أن يدفع «زاهوى» بتشكيل مكون من: كاميلو داوودا، محمودو سولى، كوفى دان كاوا، عبدولاى كاتكوريه، عبدول جربا، منصور إبراهيم، سليمانى ساكو، يوسف موسى، مهامانى سيسيه، عيسى سيديبيه، وأمادو وونكوى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المنتخب يختتم تصفيات أفريقيا أمام النيجر.. و«أجيرى» يستهدف التصنيف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق