حازم إمام.. الثعلب يعزف سيمفونية شمعة الـ44

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل، اليوم الثلاثاء، حازم إمام، قائد نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ44 حيث إنه مواليد 16 أبريل لعام 1975.

وكتب الثعلب الصغير تاريخا حافلا بالإنجازات مع القلعة البيضاء والمنتخب الوطني، فضلا عن ظهوره بمستوى رائع في الاحتراف الخارجي.

وحقق حازم إمام مع الزمالك 12 بطولة، بواقع الدوري العام (3 مرات) وبطولة كأس مصر (مرتين) وبطولة كأس السوبر المصري (مرتين) وبطولة دوري أبطال أفريقيا (مرتين) وكأس السوبر الأفريقي (مرة واحدة) وكأس الأمير فيصل العربية (مرة واحدة) وكأس السوبر المصري السعودي (مرة واحدة).

وحقق حازم ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بزيمبابوى 1995 تحت قيادةالهولندى رود كرول متفوقا على المنتخب النيجيري، وحقق حازم بطولة وحيدة مع المنتخب الأول وهي بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 ببوركينا فاسو.

ومن إنجازاته الشخصية:

أفضل صانع ألعاب في كأس الأمم الأفريقية 1996 بجنوب أفريقيا.

هداف مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 1998.

حصل على لقب صاحب أفضل مهارات لاعب كرة قدم في العالم في المسابقة التي قدمتها شركة بيبسي عام 2001.

أفضل لاعب في مباراة كأس السوبر المصري الأولى سنة 2001  أمام غزل المحلة.

اختير ضمن منتخب أفريقيا الذي تم اختياره من الفرق الأفريقية المشاركة في كأس الأمم 2002.

أفضل لاعب مصري لعام 2003 (باختيارالاتحاد المصري لكرة القدم).

ويقدم "الوطن سبورت" أهداف الثعلب الصغير في الملاعب المصرية رفقة الزمالك والمنتخب الوطني كالتالي:

وخلال مشواره الكروي في الملاعب، أحرز الأمبراطور حازم إمام 70 هدفا رسميا وإن كان ساهم فى صناعة عدد كبير من الأهداف.

- أحرز حازم إمام خلال مشواره الدولي عبر 10 سنوات مع المنتخب الأول 15 هدفا وهذه بعض الأهداف:

- نجح حازم إمام خلال مشواره بالملاعب المصرية في تسجيل 32 هدفا ببطولات الدوري العام مع الفريق الأول للزمالك حيث أحرز 5 أهداف قبل الاحتراف بإيطاليا وهولندا (على لسان حازم إمام) منهم أول أهدافه أمام جمهورية شبين وهدف فى مرمى المقاولون وهدف فى مرمى الترسانة وهدف فى مرمى الإسماعيلى وأحرز 27 هدفا عقب العودة من رحلة الاحتراف وهذه بعض أهدافه مع القلعة البيضاء:

- نجح حازم إمام عبر تاريخه مع نادي الزمالك في تسجيل 6 أهداف ببطولات كأس مصر، كما أحرز إمام أول اهداف بطولة كأس السوبر المصري فى اول نسخة من البطولة فى اللقاء الذى جمع الزمالك بغزل المحلة فى 14 سبتمبر 2001 باستاد القاهرة:

- نجح حازم إمام عبر تاريخه مع نادي الزمالك في تسجيل 12 هدفا بالبطولات الأفريقية عبر التاريخ ليكون بذلك ثالث هدافي الزمالك بالبطولات الأفريقية عبر التاريخ بعد عبد الحليم علي وجمال عبد الحميد:

- نجح حازم إمام عبر تاريخه مع نادي الزمالك في تسجيل 4 أهداف بالبطولات العربية عبر التاريخ ليكون ثالث هدافي الزمالك بالبطولات العربية عبر التاريخ بعد الثنائي عبد الحليم علي وجمال حمزة:

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حازم إمام.. الثعلب يعزف سيمفونية شمعة الـ44 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق