الزمالك يفك نحس النهائيات الأفريقية أمام الفرق المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح نادي الزمالك في فك عقدة الأندية ومنتخب مصر في النهائيات الأفريقية، بعدما حسم الفريق الأبيض لقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

ولم يتمكن منتخب مصر وناديا الأهلي والزمالك من تحقيق أي لقب قاري، منذ 2014، عندما حسم المارد الأحمر لقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب سيوي سبور الإيفواري، لتخسر مصر بعدها 5 نهائيات.

الأهلي خسر 3 نهائيات مقابل سقوط وحيد في النهائي لكل من المنتخب والزمالك

خسر الأهلي نهائي كأس السوبر الأفريقي، على يد فريق وفاق سطيف الجزائري الذي كان بطل دوري أبطال أفريقيا، واستضاف المباراة على ملعب "مصطفى تشاكر" والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم يحسمها الفريق الجزائري بركلات الترجيح.

 

لم ينجح فريق الزمالك من حسم لقب دوري أبطال أفريقيا، عندما واجه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة عام 2016.

وسقط الزمالك ذهابا بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزا معنويا في لقاء الإياب بهدف دون رد، لكنه لم يكن كافيا ليفوز صن داونز بالبطولة.

 

فشل منتخب مصر في تحقيق اللقب الثامن له في كأس أمم أفريقيا، عندما تأهل إلى نهائي النسخة 31 في الجابون، وواجه المنتخب الكاميروني.

وبالرغم من تقدم المنتخب المصري بهدف محمد النني، إلا أن أسود الكاميرون ردوا بهدفين ليحسموا اللقب على حساب الفراعنة.

 

استمر فشل الفرق المصرية في 2017، وهذه المرة فشل الاهلي في حسم لقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما واجه فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وخطف الوداد كأس البطولة بعدما فاز إيابا على أرضه ووسط جماهيره بهدف وليد الكارتي.

 

وتمكن الأهلي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، بحثا عن تحقيق لقبه التاسع في تلك البطولة.

ونجح لاعبو الأهلي في تحقيق الفوز 3-1 على فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي البطولة، لكن انتفض الترجي إيابا وحقق الفوز بثلاثية نظيفة ليحسم اللقب.

ونجح الزمالك في كسر نحس الفرق المصرية بالنهائيات الأفريقية، بعدما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، عقب تبادل الفريقين الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0، ليتمكن الزمالك من تحقيق اللقب بعد التفوق في ركلات الترجيح.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الزمالك يفك نحس النهائيات الأفريقية أمام الفرق المصرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق