صلاح يعانق ذات الأذنين.. ليفربول بطلاً لدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توج فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه عقب الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

سجل صلاح الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية قبل أن يضيف دافيد أوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 87 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى.

وتمكن الدولي المصري محمد صلاح من تحقيق أول ألقابه الرسمية مع ليفربول وهو أول لاعب مصري يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الشوط الأول

البداية كانت قوية للغاية حيث حصل ليفربول على ركلة جزاء بعد كرة عرضية من ماني لمست يد سيسوكو، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الريدز في الدقيقة الأولى و48 ثانية.

وقرر محمد صلاح تصويب ركلة الجزاء في الدقيقة الثانية من اللقاء بعد اعتراض من جانب لاعبي ليفربول على القرار، ليضعها اللاعب المصري في الشباك مسجلًا الهدف الأول لليفربول.

وفي الدقيقة 17، حاول أرنولد الوصول إلى الهدف الثاني لليفربول بعد تصويبة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء توتنهام، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس لوريس.

توتنهام حاول الاستحواذ على الكرة ومباغتة مرمى أليسون عن طريق الكرات العرضية، لكن دفاع ليفربول ظل متماسكًا وأبعد كل الكرات قبل وصولها للحارس البرازيلي.

وبعد محاولات عدة من توتنهام، نجح روبيرتسون في تشكيل خطورة جديدة على مرمى السبيرز، بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38، لكن لوريس أبعدها إلى ركنية.

الشوط الثاني 

في الدقيقة 53، مرر فينالدوم كرة طولية إلى صلاح الذي استحوذ عليها وحاول التلاعب بفيرتونخن قبل أن يقرر التصويب، لترتطم الكرة في قدم المدافع البلجيكي لتوتنهام.

وأجرى يورجن كلوب أول تبديلات ليفربول في الدقيقة 58 بعدما قرر الدفع بأوريجي بدلًا من روبيرتو فيرمينو، قبل أن يدفع بميلنر في تبديل ثانِ محل فينالدوم في الدقيقة 61.

ورد بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام بتبديل أول في الدقيقة 66 بعدما قرر زيادة الجهد الهجومي بتواجد لوكاس مورا بدلًا من وينكز لاعب الوسط الدفاعي.

ميلنر كاد أن يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 69 بعدما مهد صلاح الكرة له على حدود منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

آلي حاول أن يباغت أليسون المتقدم عن خط مرماه بقليل عن طريق تصويب كرة عالية بعد تمهيد من سون، لكن الكرة جاءت ضعيفة لتتجه إلى يدي الحارس البرازيلي في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 80 أطلق سون تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها أليسون بصعوبة، قبل أن ترتد إلى لوكاس مورا الذي صوبها نحو المرمى لكن الحارس البرازيلي عاد للتصدي لها من جديد.

وحصل توتنهام على ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء بقليل، ليصوبها إيريكسين ببراعة لكن أليسون تصدى لها بشكل مميزة لتخرج إلى ركنية مرت بدون خطورة على ليفربول.

وحسم أوريجي التفوق لليفربول بعد تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعد تصويبة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، لينهي آمال العودة لتوتنهام بشكل نهائي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صلاح يعانق ذات الأذنين.. ليفربول بطلاً لدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق