فرنسا تستحوذ على نصيب الأسد من مدربي أمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فرنسا تستحوذ على نصيب الأسد من مدربي أمم أفريقيا

شعار بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر 2019

أخبار متعلقة

يعد المدربين الفرنسيين الأكثر تمثيلًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر، يوم الجمعة، الموافق 21 يونيو.

ويمثل فرنسا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 7 مدربين يتولون الإدارة الفنية لـ 7 منتخبات فريقية مشاركة في "كان 2019".

والمدربين هم: هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي، آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، سيباستيان مينييه المدير الفني للمنتخب الكيني، ميشيل دوسويي المدير الفني للمنتخب البنيني، نيكولاس دوبوي المدير الفني لمنتخب مدغشقر، سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا، كورينتين مارتينز المدير الفني للمنتخب الموريتاني.

ويكمن السبب الرئيسي في هيمنة المدربين الفرنسيين على الإدارات الفنية للمنتخبات الأفريقية المشاركة في أمم أفريقيا 2019 نظرًا لتحدث أغلب المنتخبات الأفريقية بالفرنسية وهو ما يسهمل تمامًا من تواصل لاعبي تلك المنتخبات مع مدربيهم.

منتخب نيجيريا يشيد بحفاوة الاستقبال بمعسكره المغلق في الإسماعيلية

48e5af274f.jpg

نفى المتحدث الإعلامى لبعثة منتخب نيجيريا، التي تنظم معسكرًا مغلقًا بأحد فنادق الإسماعيلية استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية عن شكوى المدرب الألمانى جيرونا روهر بوجود قدامى لاعبى الإسماعيلى فى التدريبات اليومية يعيقوا عمله فى إعداد لاعبيه بدنيآ وفنيآ بالشكل اللائق.

وقال إنه لم يخاطب من قريب أو من بعيد محمد شيحة رئيس المجموعة السادسة بالإسماعيلية فى البطولة القارية عن وجود أزمة فى معسكر المنتخب النيجيري المغلق من الناحية التنظيمية. 

وأضاف، أن بعثة المنتخب النيجيري تلقى الدعم والمساندة وحسن الاستقبال من أبناء الإسماعيلية في مقدمتهم محمد شيحة، الذين يوفرون لها كل سبل الراحة في الإقامة والإعاشة.

وأشار المسئول الإعلامي لبعثة منتخب نيجيريا، إلا أنه لا داعى لخلق مشاكل وأزمات باسم منتخب بلاده، في بعض وسائل الإعلام المصرية تثير الفتن.

وأوضح أن السبب الرئيسي وراء اختيار الاتحاد النيجيري لكرة القدم تنظيم معسكر المنتخب الأول المغلق بالإسماعيلية قبل بدء منافسات البطولة القارية يعود إلى للهدوء، الذي تتسم به عروس القنال عن باقي محافظات مصر وتوافر ملاعب مجهزة للتدريبات داخلها على أعلى مستوى.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسا تستحوذ على نصيب الأسد من مدربي أمم أفريقيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق