المقاولون تميمة الحظ واللجوء لجوزيه ولاسارتي ضمن 5 مفارقات بين موسمي 2011 و 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار متعلقة

بات فريق الأهلي على أعتاب التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخه بعد تعثر منافسه الزمالك أمام الجونة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما بمدينة الغردقة مساء اليوم.

ويحتاج الأهلي للفوز أمام المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل من أجل حسم لقب الدوري رسميا في المباراة التي تجمعهما بملعب برج العرب.

ويبقى التساؤل، هل يكون فريق المقاولون العرب مفتاح الأهلي في الفوز بلقب الدوري مجددا على خطى ما حدث منذ 8 أعوام في دوري 2010، 2011، حينما توج المارد الأحمر باللقب في الجولة قبل الأخيرة بالفوز على ذئاب الجبل.

وفي موسم 2010، 2011، التقى الأهلي مع المقاولون العرب في الجولة قبل الأخيرة، فيما لعب الزمالك أمام وادي دجلة في نفس التوقيت، إلا أن الفريق الدجلاوي نجح في إيقاف الفارس الأبيض بالتعادل، فيما حقق المارد الأحمر الفوز بخمس أهداف مقابل هدف ليتوج رسميا بلقب البطولة.

وافتتح حينها وائل جمعة اهداف الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وأضاف بركات الهدف الثاني في الدقيقة 30، ثم عبد الفضيل الهدف الثالث في الدقيقة 38، قبل ان يضيق محمد عادل الفارق للمقاولون في الدقيقة 48، وسجل جدو الهدف الرابع في الدقيقة 63، واختتم غالي اهداف الأهلي في الدقيقة 92 بهدف رائع.

المفارقة الغريبة أن هناك تشابهات كثيرا في موسمي 2011 وهذا الموسم، وهو ما يستعرضه لكم الوطن سبورت:"

1-قاد الأهلي في موسم 2010،2011، 3 مدربين وهم حسام البدري وعبد العزيز عبد الشافي ومانويل جوزيه والذي نجح في التتويج بلقب الدوري بالنهاية على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وهو ما حدث هذا الموسم، حيث قاد المارد الأحمر 3 مدربين أيضا وهما باتريس كارتيرون ومحمد يوسف ثم أخيرا الأورجوياني مارتن لاسارتي.

2-الأهلي لجأ لمانويل جوزيه في ختام دوري 2011 بعد تدهور نتائج المارد الأحمر على يد حسام البدري، ثم عبد العزيز عبد الشافي، ليتمكن الثعلب البرتغالي من تحويل لقب الدوري من القلعة البيضاء للجزيرة، وهو أيضا ما حدث هذا الموسم حينما استطاع مارتن لاسارتي قلب الطاولة على الفارس الأبيض بعد التعاقد معه في ختام الدور الأول أيضا، وينجح في قيادة الفريق للقب البطولة.

3-فوز الأهلي على المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل سيحسم لقب الدوري، وهو ما حدث في موسم 2010،2011، حينما توج المارد الأحمر بلقب البطولة على حساب ذئاب الجبل أيضا.

4-سجل في خماسية الأهلي أمام المقاولون العرب في موسم 2011 كل من محمد ناجي جدو وحسام غالي حينما كانوا يرتدون قميص المارد الأحمر، وبعد 8 أعوام يعود الثنائي ليستطيعوا إيقاف الزمالك وتقديمة هدية للأهلي عن طريق ناديهم الحالي الجونة، حيث يعد جدو مهاجم الفريق، فيما يشغل حسام غالي منصب مدير الكرة.

5- حسم لقب الدوري كان في الجولة قبل الأخيرة بموسم 2011، وفي حال انتصار الأهلي على المقاولون يوم الأربعاء سيحسم البطولة في الجولة قبل الأخيرة ايضا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المقاولون تميمة الحظ واللجوء لجوزيه ولاسارتي ضمن 5 مفارقات بين موسمي 2011 و 2019 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق