ليمون و بانيو و اطلع برة .. أغرب أسماء الفرق الكروية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ليمون و بانيو و اطلع برة .. أغرب أسماء الفرق الكروية

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

" اطلع بره " ليس إهانة لسامعها ، أو قارءها ، بل أنها اسم أحد الأندية السودانية ، التى من المقرر أن يواجهها النادى الأهلى فى بطولة دورى أبطال افريقيا .

 يلتقى فريق الأهلى مع نظيره أطلع برة  من جنوب السودان فى منافسات دور الـ 64 ببطولة دورى أبطال أفريقيا ، حيث أنه بطل الدورى هذا الموسم ، بعد تتويجه بالبطولة المحلية ، برصيد 80 نقطة .

ترجع تسمية اطلع بره بهذا الأسم ، إلى قصة قصيرة ، نرصدها ضمن أغرب الأسماء للاندية و الفرق حول العالم ، فى التقرير التالى ..

4a725d2892.jpg

اطلع بره

تم تسميته بهذا الأسم نسبة إلى  ما حدث بعد الحرب التى نشبت بين السودان وجنوب السودان ، ونجحت الاخيرة في الحصول على الإستقلال ، و كان أفراد الجيش السوداني يقومون بدخول أحياء مدينة "جوبا " عاصمة جنوب السودان ليلاً، ويطلبون من الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح باستعمال كلمة "اخرج من منزلك"، أو "اطلع بره"".

فريق ليمون
فريق ليمون

 

ليمون

أحد اندية الدورى الممتاز  الكوستاريكى ، تم تأسيسه عام 1964 ، يقع فى المركز الـ 12 بدورى كوستاريكا .

كارابوبو
كارابوبو

 

كارابوبو

كارابوبو أحد اندية الدورى الفنزويلى  ، وتم تأسيسه عام 1967 ، يقع فى ولاية كارابوبو ،إحدى ولايات فنزويلا، و يضم النادى عدد من الرياضات الأخرى منها كرة السلة  

 

 الذبابة

"لا موسكا"  أحد الأندية التى تلعب فى الدورى الأسبانى   ، ومعناه فى الترجمة الذبابة ، ويفتخر جماهيره بهذا الاسم خاصة وأنه يزعج المنافسين .

  فينتا دى بانيو

فينتا دى بانيو

 

فينتا دى بانيو

 

هو ضمن اندية دورى الهواة بإسبانيا، وترجع تسميته نسبة إلى المدينة التي يتواجد بها ، و التى تسمى فينتا دى بانيو .

f, ,dg,s

ابو ويلوس

نادى اكوادورى ، ويسمى ابو ويلوس أو الاجداد ، يلعب ضمن اندية دورى الدرجة الثالثة فى الإكوادور .

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ليمون و بانيو و اطلع برة .. أغرب أسماء الفرق الكروية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق