ماذا قدم "قريب" ميتشو فى تدريب الزمالك ومنتخب مصر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ماذا قدم "قريب" ميتشو فى تدريب الزمالك ومنتخب مصر؟

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 .

يبدو أن سجل الصربى ميلوتين سريدوفيتش الشهير بـ"ميتشو"، المدير الفنى الجديد للزمالك، لن يقتصر على سيناريوهات توليه قيادة الفريق الأبيض وما سبقها من أحداث، قبل إعلان توليه المسئولية الفنية للفريق بشكل رسمى، خلفًا لطارق يحيى، المدير الفنى الذى تولى قيادة الفارس الأبيض مؤقتًا فى مباراة ديكاداها الصومالى، التى جمعت بين الفريقين فى ذهاب دور الـ64 من منافسات دورى أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأبيض بسباعية دون رد، ليظهر جانب أخر من حياة الصربى ميتشو يرتبط ارتباطًا قويًا بالقلعة البيضاء والمنتخب الوطنى.

 

كشف ميتشو فى الساعات الأخيرة أن أحد أقاربه سبق له قيادة منتخب مصر والزمالك، وهو اليوسغلافى دوسان نينكوفيتش، الذى كان شاهدًا على العديد من الأحداث التاريخية سواء مع الأبيض أو الفراعنة خلال فترتى السبعينيات والثمانينات والتى يستعرضها "اليوم السابع" فى السطور التالية.. 

 

 - دوسان نينكوفيتش يفشل فى قيادة الفراعنة للأمم الأفريقية

 

الحكاية بدأت عام 1977 عندما قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تعيين اليوسغلافى دوسان نينكوفيتش، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى، فى محاولة لتحسين نتائج الفراعنة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، فحامل اللقب فى أول نسختين من البطولة عامى 1957 و1959، فشل فى تحقيق اللقب بعدها حتى وصل لاحتلال المركز الرابع فى نسخة 1976، ليقرر بعدها مسئولى اتحاد الكرة مدرب جديد، بعد رحيل اليوغسلافى فاندلر، الذى قاد منتخب مصر فنيا ولم يحقق أى نجاح، ومن ثم جاء بعده اليوغسلافى كوفاتش عام 1965 ثم الألمانى ديتمار كرامر، من عام 1971 حتى 1974، وفشلوا جميعًا فى حصد لقب الأمم الإفريقية للفراعنة.

 

تولى دوسان نينكوفيتش تدريب منتخب مصر عام 1977، وكان يضم المنتخب الوطنى وقتها جيلاً مميزًا من محمود الخطيب وحسن شحاتة ومصطفى عبده ومختار مختار وعلى خليل ومصطفى يونس وفاروق جعفر وإكرامى الشحات، إلأا أنه أخفق بهذه المجموعة فى التأهل إلى كأس العالم بالأرجنتين وقتها، ولم يترك أى بصمة تذكر للكرة المصرية، حيث تلقى الفراعنة هزيمة تاريخية من منتخب نسور قرطاج فى التصفيات المؤهلة للمونديال بنتيجة 4 / 1، وأحرز خلالها محمود الخطيب هدف منتخب مصر الوحيد.

 

 

كما لم يحقق الهدف الذى جاء من أجله للمنافسة على حصد لقب كأس الأمم الإفريقية، حيث فشل الفراعنة معه فى التأهل من الأساس للبطولة، ليرحل عن قيادة منتخب مصر دون تحقيق أى إنجاز يذكر.

 

- دوسان نينكوفيتش 

 

أما عن مسيرته مع الزمالك، فقد تولى القيادة الفنية للأبيض خلال الفترة من  1985 – 1986، لكنه لم يستطيع تحقيق أى بطولة ليرحل سريعًا عن القلعة البيضاء ولكن من المفارقات أيضاً إن طارق يحيى المدير الفنى المؤقت الذى تسلم منه ميتشو مهمة قيادة الزمالك تدرب وقتها كلاعب بالفريق الأبيض تحت قيادة دوسان نينكوفيتش.

 

 

وكانت أبرز نتائج الزمالك فى هذا الموسم هو التعادل مع الأهلى فى الدور الأول والثانى، فيما خسر من الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف فى الدور الأول، قبل أن يفوز فى الدور الثانى بالنتيجة نفسها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ماذا قدم "قريب" ميتشو فى تدريب الزمالك ومنتخب مصر؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق