وزارة الرياضة تنظم زيارة لمبدعي أفريقيا إلى الفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزارة الرياضة تنظم زيارة لمبدعي أفريقيا إلى الفيوم نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

وزارة الرياضة تنظم زيارة لمبدعي أفريقيا إلى الفيوم
كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبوهاشم

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة إلى محافظة الفيوم للشباب الأفريقي المشارك في فعاليات أوسكار الإبداع الأفريقي، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وتستمر فعالياته حتي ١٠ سبتمبر ٢٠١٩، بالقاهرة والفيوم.

كان في في استقبال الشباب الأفريقي لدى وصولهم الفيوم، اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعقد محافظ الفيوم لقاءً مع الشباب الأفريقي

بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، مرحباً بالوفود المشاركة، ومؤكداً على العلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والدول الأفريقية، لافتاً إلى أهمية التبادل الفكرى والثقافى بين مختلف الدول الأفريقية، مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالشباب المصرى والأفريقى.

وتضمنت زيارة الشباب الأفريقي للفيوم التجول داخل محمية وادي الريان، وزيارة جبل

المدورة بمركز يوسف الصديق بالفيوم، وزيارة قرية ليالي العرب السياحية، وزيارة قرية تونس والتي تقع على مسافة 60 كم تقريبًا من مدينة الفيوم، والتي تطل على بحيرة قارون، وتعرفوا على أشهر ما تتميز به من صناعات وهي صناعة الخزف.

يذكر أن الدول المشاركة في أوسكار الإبداع الأفريقي شباب من دول السودان، جنوب السودان، أثيوبيا، تونس، موريتانيا، تنزانيا، الصومال، أوغندا، الكونغو الديمقراطية، تشاد، زامبيا، جامبيا، جزر القمر،   مالاوي، نيجيريا، الكاميرون، توجو، كينيا، مدغشقر ، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، بالإضافة إلي مصر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزارة الرياضة تنظم زيارة لمبدعي أفريقيا إلى الفيوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق