فرحة قطرية في رابع أيام مونديال القوى..ونجوم العالم يتألقون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرحة قطرية في رابع أيام مونديال القوى..ونجوم العالم يتألقون من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

عاشت  فرحة كبيرة الإثنين، بعد تتويج العداء القطري  بأول ميدالية قطرية في بطولة  التي تستضيفها بلاده للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد فوزه ببرونزية سباق 400 م حواجز ضمن المنافسات التي أقيمت على استاد خليفة الدولي الذي يحتضن البطولة.

وجاء صامبا في المركز الثالث للسباق الأقوى مسجلاً زمناً قدره 48:03 ثانية، بعد أن تمكن من حسم الميدالية البرونزية في اللحظات الأخيرة، فيما توج بالذهبية، العداء النرويجي كارستن وورهولم مسجلاً زمناً قدره 47:42 ثانية ليحتفظ بلقب السباق، في حين حصل على الفضية الأميركي راي بينجامين بزمن 47:66 ثانية.

وتمكنت إثيوبيا من السيطرة على سباق 5 آلاف متر بالفوز بالذهبية والفضية، بعد أن أحرز العداء إدريس مختار المركز الأول للسباق مسجلاً زمناً 12:58.8 دقيقة، ليتوج بالذهبية للمرة الثالثة على التوالي ويحتفظ بلقبه العالمي الذي أحرزه في لندن 2017، وجاء في المركز الثاني مواطنه سليمان باريغا بزمن 12:59.7 دقيقة وحصل على الفضية، وحل ثالثاً العداء الكندي محمد أحمد بزمن 13:01.1 دقيقة ونال البرونزية.

وتوجت العداءة الكينية باتريشكا شيبكوتش بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، وأحرزت باتريشكا المركز الأول في السباق وسجلت زمناً قدره 8:75.84 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني الأميركية إيما كوبورن حاملة اللقب بزمن 9:02.35 دقيقة ونالت الفضية، وذهبت برونزية السباق إلى الألمانية جيزل كراوس بزمن 9:03.30 دقيقة.


اقــرأ أيضاً

وتصدرت البريطانية دينا آشر سميث تصفيات سباق 200 متر عدو، وبعد أقل من 24 ساعة من فوزها بفضية سباق 100 متر نجحت بطلة أوروبا في تصدر تصفيات سباق 200 متر في 32:22 ثانية، وتفوقت آشر سميث بفارق 0.01 ثانية عن الأميركية بريتاني براون التي حلت في المركز الثاني مسجلة أفضل رقم شخصي لها، لتكون سميث المرشحة الأولى للفوز بذهبية سباق 200 متر بعد انسحاب الهولندية دافني شيبرز حاملة اللقب بسبب الإصابة.

وتأهل الأميركي نواه لايلز إلى نهائي سباق 200 متر عدو للرجال، مسجلاً 19.86 ثانية، وحلّ الإكوادوري أليكس كوينونيز في المركز الثاني بزمن بلغ 19.95 ثانية.

كما تأهل للنهائي كل من التركي راميل جولييف حامل اللقب والبريطاني آدم جيميلي، والكندي أندري دي جراس في الوقت الذي خرج فيه يوهان بليك من منافسات السباق.

وتلقى الفريق الأميركي ضربة قوية بعد استبعاد دانييل روبرتس المرشح للقب سباق 110 متر حواجز، حيث تم استبعاده من السباق بعد فوزه بالتصفيات وذلك عقب ركل أحد الحواجز الجانبية للمضمار.

وتلقت نيجيريا ضربة قوية بعد استبعاد العداءة بليسينج أوكابير صاحبة برونزية بطولة العالم 2013 من سباق 200 متر للمرة الثانية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرحة قطرية في رابع أيام مونديال القوى..ونجوم العالم يتألقون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق