أخبار الرياضة التاريخ بيقول.. الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا بعد إنسحاب منافسيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
التاريخ بيقول.. الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا بعد إنسحاب منافسيه نقلاً عن موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

أخبار متعلقة

يترقب نادي الزمالك، القرار النهائي من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن مباراة الإياب بدور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، أمام جينيراسيون فوت السنغالي، المقرر له يوم 8 أكتوبر المقبل، من أجل حسم التأهل لدور المجموعات.

خسر الزمالك في لقاء الذهاب في السنغال بنتيجة 2-1، ولم تُلعب مباراة العودة في القاهرة التي كان المقرر إقامتها يوم الأحد الماضي، إلا أن الفريق السنغالي رفض خوض المباراة، بعد تأجيلها 24 ساعة من جانب الـ"كاف"، بداعي أن موعدها الأصلي السبت الماضي على ملعب بترو سبورت، وذهب الفريق الأول بنادي الزمالك لملعب "برج العرب" يوم الأحد وأعلن حكم المباراة إنسحاب فريق جينيراسيون فوت، وفوز الزمالك بعد مرور 20 دقيقة دون حضور الفريق السنغالي.

ويقدم "الوطن سبورت" خلال التقرير التالي، تاريخ الزمالك في البطولة، الذي يؤكد تتويج الفارس الأبيض باللقب حال إنسحاب منافسيه في أحد أدوار المسابقة.

الزمالك يحصد أول لقب بعد إنسحاب جورماهيا الكيني بدور الـ 16

حقق الفريق الأول بنادي الزمالك أول لقب له بدوري أبطال أفريقيا، موسم 1984، وبالتحديد يوم 8 ديسمبر، على حساب شوتنج ستارز النيجيري، بنتيجة 3-0 في مجموع لقاءات الذهاب والعودة، في القاهرة اولًا بهدفين دون رد، ثم في نيجيريا بهدف نظيف.

وتأهل الزمالك من دور الـ 16 على حساب جورماهيا الكيني، بعد واقعة مثيرة في مباراة الذهاب.

86016b3207.jpg

في مباراة الذهاب بالقاهرة، احتسب الحكم السوداني حسن عبد الحفيظ، ركلة جزاء للزمالك سجلها طارق يحيى، واشتبك الفريق الكيني مع الحكم وأشبعوه ضربا إلى أن ألغى المباراة ليقرر بعدها الاتحاد الأفريقي صعود الزمالك لدور الثمانية بنتيجة 2-0، وإلغاء مباراة العودة في نيروبي مع معاقبة الفريق الكيني.

بطولة 1996.. الزمالك يحصد اللقب بعد إنسحاب بطل موزمبيق 

ضرب الزمالك موعدًا أمام فريق دسبورتيفو الموزمبيقي، بدور الـ 16، وإنسحب الأخير، وحصد الزمالك وقتها اللقب على حساب شوتنج ستارز النيجيري بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

الزمالك واجه النادي المكناسي المغربي بدور الـ 8، وفاز ذهابصا وإيابًا بنتيجة 4-2، في القاهرة 2-0، وتعادل في المغرب 2-2.

في الدور قبل النهائي، تقابل الزمالك أمام النادي الصفاقسي التونسي، وفاز في القاهرة 1-0، وخسر بنفس النتيجة في تونس، وتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

e28873c07f.jpg

ذهاب نهائي البطولة في مصر أمام شوتنج ستارز، انتهى بفوز الزمالك 2-1، وخسر الأبيض بنفس النتيجة في نيجيريا، وإبتسمت ركلات الجزاء للفارس الأبيض، ليحقق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعد نسختي 1986 على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري، 1993 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني.

وكان اللقب الخامس والأخير للزمالك على حساب الرجاء المغربي، عام 2002، بالفوز في القاهرة بنتيجة 1-0.

الزمالك خسر لقبين بعد إنسحاب منافسيه من البطولة

يُذكر أن الزمالك خسر لقبين سابقين بدوري أبطال أفريقيا، بعد إنسحاب منافسيه من أحد أدوار البطولة.

- نسخة عام 1985، انسحب فريق مارين كلوب الصومالي من أمام الزمالك في دور الـ 32، ولم يلعب المباراتين، وودع الفارس الأبيض البطولة أمام الجيش الملكي المغربي بالدور قبل النهائي، بعد الفوز في القاهرة بهدف نظيف، والخسارة في المغرب بنفس النتيجة، وتأهل أصحاب الملعب للمبارة النهائية بركلات الترجيح.

وحصد الجيش الملكي اللقب، بعد الفوز على دراغو الكونغولي، في نهائي البطولة، بنتيجة 6-3 ذهابًا وإيابًا.

- نسخة عام 1987، انسحب فريق جوفينيل بطل غينيا الاستوائية من مواجهة الزمالك في دور الـ 32، وودع الأبيض البطولة من دور الـ 8، أمام أشانتي كوتوكو الغاني، حيث حقق الفوز في القاهرة بلقاء الذهاب بنتيجة 2-0، لكنه تلقى خسارة ثقيلة في غانا بنتيجة 5-1.

وتوج وقتها النادي الأهلي باللقب على حساب الهلال السوداني، بعد التعادل في الذهاب بالسودان 0-0، والفوز في القاهرة بنتيجة 2-0.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار الرياضة التاريخ بيقول.. الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا بعد إنسحاب منافسيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق