https://www.dostor.org/2860489

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
https://www.dostor.org/2860489 نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 .

تتوقف علاقة كثير من المصريين مع النخيل على تناول التمور في موسم الصف إلا أن علاقة أهل أسوان تمتد معها على مدار فصول السنة الأربع لتدخل في مجالات متعددة من خلال الحرف اليدوية.

تتعدد مجالات استخدام النخيل في الحرف اليدوية بتعدد مهارات كل منطقة، حيث تدخل في صناعة اللوحات والمجسمات الفنية والأدوات المنزلية والحقائب وأدوات الزينة والإكسسوارات.

وقال إسماعيل عبدالله، رئيس مؤسسة البلدوزر للتدريب وتنمية المجتمع في أسوان، إن المؤسسة تعتمد على الحرف اليدوية المتنوعة التي ترتبط بالنخيل وطبيعة أهالي محافظة أسوان.

وأوضح عبدالله أن خوص النخل يستخدم في صناعة شنط السيدات والأطباق والأواني المنزلية التي يتم تخزين الخضروات والفاكهة والخبز لحفظها من العفونة بديلًا عن الثلاجة.

فيما يستخدم العرجون (سباط) بعد تقطيعه في صناعة الشنط الجلدية واللوحات الفنية مع نواة البلح وليف النخل والخوص.

كما يدخل جريد النخل في كثير من الصناعات الفنية مثل اللوحات الفنية، بالإضافة إلى نحته وتشكيله على هيئة منازل صغيرة وأشخاص، فضلًا عن استخدامه في صناعة الأقفاص التي تستخدم في الأسواق لتعبئة الخضروات والفاكهة.

ويستخدم أهالي أسوان الكرناف الذي يطلق على قاعدة النخلة في صناعة المجسمات الفنية من خلال نحتها وتشكيلها إلى أشخاص وحيوانات وبيوت.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( https://www.dostor.org/2860489 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق