انطلاق بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انطلاق بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 .

الجمعة، ٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٣٣ ص


أبوظبي في 6 ديسمبر / وام / انطلقت أمس في صالة سلطان بن زايد الكبرى بإسطبلات بوذيب بمدينة الختم في إمارة أبوظبي، بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز التي ينظمها نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد على مدى يومين، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وأكاديمية بوذيب للفروسية، ورعاية شركة لونجين، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان والجياد من مختلف اسطبلات الفروسية العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة.

وتوج محمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية وإسطبلات بوذيب الفائزين بأشواط اليوم الأول من البطولة التي بلغت جوائزها أكثر من 260 ألف درهم، وقام بالتحكيم في أشواط البطولة لجنة مكونة من ثلاثة من الحكام الدوليين المواطنين، فيما صمم مسلك منافسات البطولة المصمم الإسباني ألفاريز غافيريا.

وفي شوط جولة المحترفين التي أقيمت أمس على مرحلتين بارتفاع 140 سم، فازت فيه الفارسة تينا لوند على صهوة الجواد "كارالو" من نادي دبي للبولو والفروسية بالمركز الأول، وجاء الفارس جواو ماريا على صهوة الجواد "آشز أند سنو" من مركز الإمارات للفروسية ثانيا، كما حل الفارس جواو نفسه ثالثاً على صهوة الجواد "غلامور إي إس" .

أما في شوط المستوى الثاني، الذي جرى على مرحلتين بارتفاع 125 سم، فحاز على المركز الأول الفارس مفتاح جوهر الظاهري على ظهر الجواد "إكسبلوسيف" من نادي تراث الإمارات، وجاء الفارس يوسف سواس على ظهر الجواد "إلتون" من نادي الباهية في المركز الثاني، وحلت ثالثة الفارسة أميليا أرابيلا على ظهر الجواد "دونا بيلا" من مركز الحمرا للفروسية.

وفي شوط فئة الناشئين فقد حصل الفارس علي أحمد الجنيبي على المركز الأول على ظهر الجواد "كوشيت تير جوز" من منتجع الفرسان الرياضي، وجاء الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي في المركز الثاني، على ظهر الجواد "كورال بيتش" من إسطبلات الشراع، وحل ثالثاً الفارس عبدالله أحمد أمين الشرافة على ظهر الجواد "كوراندو" من إسطبلات الشراع.

وذهب المركز الأول لشوط الخيول بعمر 5 - 6 سنوات إلى الفارس راشد محمد الرميثي على ظهر الجواد "سابرينا" من نادي أبوظبي للفروسية، واحتل المركز الثاني الفارس عارف أحمد الحلي على ظهر الجواد "جيمس" من مركز الإمارات للفروسية، وجاء ثالثاً الفارس فراس حمامة على ظهر الجواد "إنترميزو" من إسطبلات الصافنات.

وفاز بالمركز الأول لشوط المبتدئين الذي أقيم في جولة واحدة عكس عقارب الساعة وبارتفاع 100 – 105 سم، الفارس ليث غريب على ظهر الجواد "كابيتولا" من نادي الحبتور للبولو والفروسية، وجاء الفارس أنور نجم على ظهر الجواد "غوانتنامو فان دي كاليفالي" من نادي أبوظبي للفروسية في المركز الثاني، وحلت ثالثة الفارسة عائشة محمد المازمي على ظهر الجواد "لونهيرز" من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وأقيمت فعاليات تراثية وثقافية على هامش البطولة التي تستمر حتى مساء اليوم الجمعة، حيث نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي معرضا مصغرا لجملة من إصداراته التراثية، وكذلك معرضا لعدد من اللوحات الفنية، فيما شهدت الخيم التراثية المقامة داخل الصالة إقبالا لمتابعة سيدات النادي ينتجن بعض المشغولات من الحرف اليدوية، ويعدن المأكولات الشعبية الطازجة.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انطلاق بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق