أخبار الرياضة شد وجذب بين "الجبلاية" والأندية بسبب لائحة النظام الأساسى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
شد وجذب بين "الجبلاية" والأندية بسبب لائحة النظام الأساسى نقلاً عن موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

أخبار متعلقة

ظهرت داخل جدران اتحاد الكرة بوادر أزمة بين اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى، والأندية المختلفة بسبب تمسك الطرف الثانى بوضع بند فى اللائحة الجديدة يمنح الأندية أحقية تحديد شكل مسابقات الممتاز والدرجات الأدنى بعيداً عن اتحاد الكرة.

ويرفض مجلس الجبلاية الفكرة خوفاً من زيادة نفوذ الأندية على المسابقات، وسيطرة عناصر القوة عليها على حساب أندية الغلابة، فى الوقت الذى طالب فيه البعض داخل اللجنة بضرورة منح الجمعية العمومية حرية وضع أى بند تراه فى مصلحة الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تحركت الأندية لوضع بند فى لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، يتضمن تشكيل رابطة للأندية تتولى إدارة المسابقة وتنظيمها، بداية من الموسم المقبل بعيداً عن اتحاد الكرة، فى الوقت الذى أرسلت فيه اللجنة الخماسية الكرة خطاباً رسمياً إلى أندية الأقسام الأول والثانى والثالث والرابع بشأن إرسال مقترحاتها وقبل وضع لائحة النظام الأساسى الجديدة لدراستها.

وأكدت اللجنة الخماسية فى خطابها المرسل للأندية أن مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد من ضمن الأعمال التى تم إسنادها إلى اللجنة من قبل الاتحاد الدولى لضمان امتثالها للوائح «فيفا»، كما حدد الخطاب مدة شهر من تاريخه لتسلم مقترحات الأندية.

ويتزامن ذلك صدام «اتحاد الكرة - الأندية» مع الجلسة التى يقودها مجلس الزمالك اليوم ويجمع فيها رؤساء الأندية، من أجل الاعتراض والتحرك ضد قرارات مجلس الجبلاية الأخيرة، والتعبير بشكل رسمى وجماعى عن ذلك الأمر.

مجلس الاتحاد يتمسك بتنظيم المسابقات.. رفض استقلالية رابطة الأندية.. وجهاز المنتخب يؤجل حسم مصير «عواد»

فى شأن آخر، رفض الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول التعجل باستبعاد محمد عواد من حساباته خلال الفترة المقبلة، بعد جلوس الحارس على دكة البدلاء فى مباريات الفريق الأخيرة ومشاركة زميله محمد أبوجبل على حسابه، بسبب الأخطاء التى ارتكبها «عواد»، فى مباريات الفريق الأبيض.

وأكد مصدر بجهاز المنتخب أن معايير انضمام أى لاعب لصفوف الفراعنة واضحة للجميع، وفى مقدمتها انتظام المشاركة مع ناديه، فضلاً عن ثبات المستوى، وإذا فقد اللاعب أى معيار من تلك الأمور يكون خارج الحسابات.

وقال المصدر: «حالة عواد مختلفة، وقد يكون استبعاده من فريقه مؤقتاً ويعود للمشاركة مع الزمالك بالمرحلة المقبلة، وأن جهاز المنتخب سينتظر ما سيحدث معه، خاصة أن أول معسكر ضمن الأجندة الدولية سيكون فى مارس ٢٠٢٠ لبداية مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ وهى فترة كبيرة قد تتغير بها العديد من الأمور بالنسبة لمصدر حراسة المرمى».

وأشاد المصدر بمستوى أكثر من حارس ظهر بشكل جيد بمباريات الدورى الأخيرة، أبرزهم عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربى والهانى سليمان حارس مرمى سموحة، مشدداً على أن جهاز المنتخب لا يقيم بالقطعة، وينتظر حسم اختيارات معسكر مارس قبل أيام قليلة من إعلان القائمة النهائية التى توجد فى ذلك المعسكر».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار الرياضة شد وجذب بين "الجبلاية" والأندية بسبب لائحة النظام الأساسى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق