أزمة تقنية "فار" تتفاقم.. ومقترح جديد لتغيير قانون التسلل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أزمة تقنية "فار" تتفاقم.. ومقترح جديد لتغيير قانون التسلل من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الخميس 2 يناير 2020 .

أكدت الجهة المنظمة لقوانين لعبة كرة القدم، في نشرة أرسلتها إلى الاتحادات البالغ عددها 209 المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم ""، أن تقنية "" أداة يجب استخدامها فقط لتصحيح الأخطاء غير الواضحة.

وكشف لوكاس برود، الأمين العام لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي الهيئة التي تحدد قوانين اللعبة، في تصريحات نقلتها صحيفة (آس) الإسبانية: "على تقنية الفيديو المساعد أن تغير القرار الذي اتُّخذ على أرض الملعب فقط في حال وجود خطأ واضح وصريح".

وتابع: "التقنية أثارت الشكوك حول دقتها بعد الجدل الذي أثير في الآونة الأخيرة، ولا سيما في الجولة الماضية من البريمييرليغ، خاصة في حالات التسلل بسبب مليمترات بسيطة وهامشية لم تظهر واضحة في العديد منها".

اقــرأ أيضاً

وسيجتمع الاتحاد الدولي في بلفاست يوم 29 فبراير/ شباط لمناقشة إدخال تعديلات على قانون التسلل، حيث ستجري دراسة ما إذا كان سيقبل مقترحاً يطلب إدخال هامش خطأ يبلغ 15 سم في جانب التسلسل.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، قد انتقد تقنية حكم الفيديو المساعد، مؤكداً أنها غيرت روح اللعبة. وأضاف في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع للجنة التنفيذية: "اللعبة تتغير ونخشى من تغيير كبير، البحث عن المثالية في التحكيم أمر لا يمكن تحقيقه".

وتابع: "نتقبل فكرة أن الحكام بشر يرتكبون أخطاءً. لكن الأزمة الآن أن تخطئ التقنية، علينا أن نجعل الأمور أوضح وأسرع، وعلينا أن نجعل التقنية أقل تدخلاً في اللعبة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أزمة تقنية "فار" تتفاقم.. ومقترح جديد لتغيير قانون التسلل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق