"ينام مرتديًا بذلة".. 8 معلومات ربما لا تعرفها عن السباح العالمي مايكل فيلبس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
"ينام مرتديًا بذلة".. 8 معلومات ربما لا تعرفها عن السباح العالمي مايكل فيلبس نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

كتبت: منة نافع

يحتفل اليوم، السباح الأمريكي العالمي، مايكل فيلبس، بميلاده الـ 33، ويعتبر فيلبس صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية التي حصل عليها طوال حياته.

ولد السباح الأمريكي، بمدينة بالتيمور، التي تقع بالولايات المتحدة، عاش فيلبس حياته مأسوية في فترة طفولته، خاصة من أصدقائه في المدرسية، بسبب ملامح وجهه، وبسبب ذلك كان يكره الذهاب للمدرسة، وتدهورت حالة النفسية، والجسدية، بسبب العزلة، وعدم الرغبة في التحدث مع الأخرين، مما دفعه للذهاب لأحد الأطباء النفسية، وكان العالاج ممارسة الرياضة بأستمرار، ولم يكن يعرف أنها طريقة للشهرة، بحسب ما جاء في صحيفة" الجارديان" البريطانية.

بمناسبة ميلاده، جمع لكم "مصراوي"، بعض الحقائق التي ربما لا تعرفها عنه.

1- في عام 2007، سقط فيلبس على معصمه، وحدث إصابة كبيرة فيه، كانت من الممكن أن تسبب له عدم ممارسة رياضة السباحة مرة أخرى، ولكن لم يستسلم، وأجرى كثير من العمليات التي تساعده على الشفاء العاجل، وقاله مدربه أن مايكل لديه قدرة خارقة على تحمل الآلام للحصول على ما يريده.

2- أوقف مقابلة صحفية لمشاهدة سباق، وذلك من خلال تواجده في لقاء صحفي، في الوقت الذي كان يذاع في سباق للسباحة، وكان يريد معرفة نتيجة السباق، فأعتذر للصحفيين المتواجدين في المؤتمر، لإستأذنه لعدة دقائق، ودخل فيبلس غرفة منفردة للفرجة على التلفزيون لمعرفة النتيجة، وعند الأنتهاء من السباق السباحة، أراد أن يهنئ اللعيبة، ومن ثم خرج للمؤتمر، قائًلا": أنا أسف للغاية، فهناك لحظات غير متوقعة، عندما تنير بداخلي لا أستطيع السيطرة عليها".

3- تسبب في غرق منزله الجديد بسبب أستخدام صابون الخاص بغسيل الملابس في غلاسةالأطباق، ووضع كمية كبيرة بداخلها، بغرض الحصول على أطباق أكثرلمعًا، ونظافة، فحدث عكس ذلك، وهو غرق المطبخ بفقاعات الصابون.

4- على الرغم من أنه رجل رياضي، إلا أنه كان يعاني من نقص فيتامين "د"، إذ كان يبحث دائمًا عن تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، ليكون جسده قادرًا على تحمل التمارين الرياضية، والخوض في المسابقات بأداء عالي، فقال مدربه": فيلبس يعاني من نقص الفيتامينات في جسده نظرًا لتناوله العناصر التي تمد الجسم بالطاقة فقط، وأنا أحرص دائمًا على إعطائه المكملات الغذائية حتى لايصاب جسده وقت التمارين الرياضية".

5- أنشأ فيلبس مؤسسة لتشجيع وتعليم الأطفال السباحة، والسبب الرئيسي وراء ذلك، أنه رأى في صغره طفل صغير توفى بسبب غرقه في حمام السباحة، فكان من أحد الأهتمامات التي يسعى لتحقيقها، أنشاء تلك المدرسة، للحفاظ على سلامة الأطفال، وأول أفتتاح لها، حصلت المدرسة على تسجيل 15 ألف مشترك لتعليم السباحة.

6- كان ينام وهو مرتديًا بذلة، والسبب وراء ذلك، إصابته في كتفه الأيسر، وكان من أحد أساليب العلاج، النوم بدلة حتى يكون جسده في وضعه مستقيمة، وليستعيد عافيته بشكل سريع.

7- يحتفظ بميدالياته الذهبية بداخل قميص قديم، داخل حقيبة مكياج، التابعة لوالدته ولكن يرجع السبب وراء ذلك أنه كان يريد توصيل رسالة معينة لوالدته، أو إشباع رغبة ما بداخله.

8- يعتبر الأكل من هوياته المفضلة، إذ كان يأكل من 8000 آلاف سعر حراري في اليوم الذي يتدرب فيه، ولكن يستطيع خسارتهم بكل سهولة نظرًا لطبيعة التمارين الرياضة وممارستها بشكل دائم، مما تساعده في الحفاظ على قوامه الممشوق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ينام مرتديًا بذلة".. 8 معلومات ربما لا تعرفها عن السباح العالمي مايكل فيلبس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق