فتيان تايلاند من الكهف إلى السينما.. الشاشة العملاقة تجسد عملية الإنقاذ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
فتيان تايلاند من الكهف إلى السينما.. الشاشة العملاقة تجسد عملية الإنقاذ نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 12 يوليو 2018 .

حسن شرف

يبدو أن عملية إنقاذ فتيان تايلاند، التي استغرقت أكثر من أسبوعين، ظلو عالقين في كهف شمال البلاد، بعدما غمرته الأمطار، وصلت بظلالها إلى خيال صناع السينما، وذلك بعد الإعلان رسميا عن انتهاء عملية الإنقاذ، والتي تمكنت من إجلاء 12 فتى ومدربهم.

 

وبدأت التحركات الأولية لإنتاج فيلم حول عملية الإنقاذ، حيث أعرب عضو في شركة(Pure Flix ) للإنتاج السينمائي، برغبتهم في الحصول على حقوق الفيلم، حيث قال: «متحمسين جدا للفيلم، نحن نحاول أن نجعله فيلما يلهم الملايين، لقد بدأنا بجمع المعلومات والحديث مع الممثلين، والكتاب».

 

وتمكنت وحدة من القوات الخاصة في البحرية التايلاندية من إجلاء الفتيان الـ12 ومدربهم الذين كانوا عالقين في كهف في شمال تايلاند، بعدما غمرته مياه الأمطار، بعد أكثر من أسبوعين من عمليات الإنقاذ وسباق مع الزمن والطقس الموسمي.

 

أثناء الترتيب لمحاولة إنقاذ الفتيان في تايلاند
 

 

وقالت وحدة القوات الخاصة في البحرية التايلاندية إن «أعضاء فريق (الخنازير البرية) لكرة القدم البالغ عددهم 12 ومدربهم، قد أخرجوا من الكهف».

 

تعود الواقعة إلى 23 يونيو الماضي، حيث خرج 12 طفلا، هم قوام فريق كرة قدم برفقة مدربهم، للقيام برحلة استكشافية داخل كهوف تايلاند، إلا أن الطبيعة عاندتهم رأي آخر، وهطلت الأمطار بغزارة، لتقضي على أملهم في الخروج مرة أخرى.

 

وبعدها انطلقت الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الدولية لتنادي بمحاولات إخراج الأطفال من الكهف. وقالت السلطات التايلاندية إن السبب وراء تواجد مجموعة الأطفال، والتي تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا، هو احتفالهم بعيد ميلاد أحدهم، وهو ما دفع مدربهم إلى تنظيم رحلة استكشافية لهم بهذه المناسبة داخل أحد الكهوف.

 

ووصل فريق من الغواصين من عدة دول حول العالم لمحاولة إنقاذ الفتية، وتم الإعلان عن انطلاق عملية إنقاذ الأطفال، الأمر الذي تسبب في خروجهم من حبسهم المفروض عليهم من الطبيعة.

 

أطفال تايلاند

 

 

وتلقى الأطفال المحاصرون، قبل إنقاذهم دعوة من رئيس اتحاد الفيفا لحضور نهائي كأس العالم، وتم إبلاغهم بالأمر، وقد سألوا عناصر من سلاح البحرية الذين يتولون عملية الإنقاذ عن تفاصيل ما يحدث في كأس العالم منذ أن حوصروا في الكهف، إلا أن الأطباء المشرفون أكدوا أن الأطفال لن يتمكنوا من قبول عرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بحضور نهائي كأس العالم  في روسيا الأحد المقبل، وقالوا: إنه "بالرغم من أن الأولاد صحتهم جيدة، لكنهم في حاجة إلى المكوث أسبوع في المستشفى للتعافي بشكل كامل، وذلك حسبما أورد موقع (Republika Online) التايلاندي.

 

 

فتيان تايلاند
 

فرق الإنقاذ تنهي مهمة أطفال الكهف
 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فتيان تايلاند من الكهف إلى السينما.. الشاشة العملاقة تجسد عملية الإنقاذ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق