محكمة إسرائيلية تسجن شاعرة فلسطينية 5 أشهر بسبب قصيدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محكمة إسرائيلية تسجن شاعرة فلسطينية 5 أشهر بسبب قصيدة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

وستدخل طاطورالسجن الفعلي في 8 أغسطس/آب المقبل لمدة شهرين وذلك باحتساب مدة ثلاثة أشهر قضتها بين السجن والحبس المنزلي ممنوعة من الإنترنت من تاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وقالت دارين طاطور لـ"العربي الجديد": "هذا الحكم كان متوقعاً. دخلت إلى المحكمة وأنا أعرف ذلك. الحمد لله على كل حال. هذه هي المحاكم الإسرائيلة لا عدالة فيها، وأنا لست أول أسيرة ولن أكون الأخيرة ما دام هناك احتلال سيعقبه تكميم الأفواه بشتى الطرق. إنها العنصرية وسياسة الأبرتهايد"، وأشارت إلى أنها تتوقع الأسوأ مع قانون القومية العنصري الجديد، مضيفة: "للأسف، السجن مصير الشرفاء".

وأضافت دارين: "الديمقراطية متوفرة لفئة واحدة ووحيدة هي اليهود، وعندما تصل إلى الفلسطينيين، فلا حرية للتعبير. أقول هذا انطلاقا من تجربتي السابقة مع المحكمة لمدة 3 سنوات".

وشددت الشاعرة دارين على أن هذه الأحكام لن تزيدها إلا إصرارا وصمودا، وأنها ستستمر في كتابة القصيدة السياسية والوطنية خلال فترة سجنها.

من جهته، قال توفيق طاطور، والد دارين: "الحكم جائر، لأنها بريئة ولم ترتكب أي جرم يوجب الاعتقال والعقوبة، أين خرقت القانون؟ هي كتبت قصيدة على الفيسبوك وهذا لا يدل على أنها حرضت على العنف، أو أنها تؤيد منظمات إرهابية. القصيدة موجودة في كل الإذاعات ومحطات التلفزيون (..) لا وجود لعدالة كاملة".

اقــرأ أيضاً


ويتداول ملف الشاعرة طاطور في أروقة القضاء الإسرائيلي منذ عامين ونصف، وكانت النيابة قد قدمت إلى المحكمة لائحة اتهام بحق طاطور في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

 

 

وتواصل طاطور عقوبة الحبس المنزلي بين الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة ليلا منذ ذلك الحين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محكمة إسرائيلية تسجن شاعرة فلسطينية 5 أشهر بسبب قصيدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق