نائب وزير التعليم: مسابقة تعينات المعلمين المنتظرة ستتم وفق اشتراطات جديدة.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نائب وزير التعليم: مسابقة تعينات المعلمين المنتظرة ستتم وفق اشتراطات جديدة.. تعرف عليها

من موقع السبورة، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

السبورة
77%247cview
 كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن جميع التعيينات الجديدة بالوزارة ستتم عن طريق مسابقات عامة.

 

وقال عمر في تصريح له عبر جروب أدعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب: "إن الانضمام لأسرة التربية والتعليم في المرحلة المقبلة سيتم وفق اشتراطات جديدة ، تخص نظام مسابقات التعيين".

 

مشددا علي أن التعيينات ستتم من خلال مواصفات مهارية معينة تتوافق مع نظام التعليم الجديد.

 

وأوضح أن المواصفات تم وضعها بدقة شديدة; إداريا وقانونيا, بحيث لا تسمح للمتلاعبين بالحصول علي فرصة ليست من حقهم, ويتحولون بعد ذلك إلي فوائض, ونبدأ الحديث من نقطة الصفر عن وجود عجز في منطقة وفائض في مكان آخر.

 

وأكد أن المواصفات التي ستتم مناقشتها ودراستها مع التنظيم والإدارة والمالية تتمثل في المهارات وليست شهادات وتقديرات فقط, كما تشمل القيم والمبادئ التربوية والشكل والمعرفة, وأن تلك المواصفات تتضمن نحو30 مهارة, من أجل أن يكون المعلم قادرا علي تخريج أجيال ستحمل الراية بعد ذلك, قادرة علي التعامل مع التطورات الكبيرة والمتغيرات السريعة في كل مناحي العلم والمعرفة, وأن الاختبارات ستتم إلكترونيا بعيدا عن التدخل البشري, ومقابلات شخصية لقياس مهارات لا تقاس بالامتحانات, مشددا علي أن التعيينات تتم من خلال المحافظات وطبقا للمواصفات القياسية التي سيلتزم بها الجميع.

79%247cview

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نائب وزير التعليم: مسابقة تعينات المعلمين المنتظرة ستتم وفق اشتراطات جديدة.. تعرف عليها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السبورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق