"فيسبوك" تكشف محاولات للتلاعب بالانتخابات الأميركية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"فيسبوك" تكشف محاولات للتلاعب بالانتخابات الأميركية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

 

وقالت الصحيفة إن "فيسبوك" لم تربط بين الجهود وروسيا بشكل مباشر، لكنها استشهدت بمصدرين مجهولين قالا إن روسيا "ربما" تكون متورّطة.

ويقول التقرير إن حملة التأثير الانتخابي تتضمّن العشرات من حسابات "فيسبوك" والصفحات، وإن "فيسبوك" قد أخبرت المشرّعين عن النتائج التي توصلت إليها هذا الأسبوع.

وبحسب "فيسبوك"، تم العثور على 8 صفحات و17 حساباً شخصياً كانت جزءاً من المؤامرة واستطاعت جمع أكثر من 290 ألف متابع، وأن "الجهات الفاعلة السيئة" التي تم إنشاؤها أطلقت أيضاً نحو 30 حدثاً منذ مايو/ أيار وجذبت بها 1400 مستخدم قالوا إنهم خططوا للحضور.
 

اقــرأ أيضاً

وأنفقت الصفحات نحو 11 ألف دولار على 150 إعلاناً، واستخدمت تكنولوجيا، مثل الشبكات الخاصة الافتراضية وخدمات هاتف الإنترنت، لإخفاء مساراتها، ودفعت أطرافاً ثالثة لتشغيل الإعلانات نيابةً عنها، وفقاً لإدارة الموقع الأزرق.

وعلّقت "فيسبوك" في بيان رسمي على هذا التقرير بالقول: "نحن ما زلنا في المراحل المبكرة من تحقيقاتنا ولا نملك كل الحقائق، بما في ذلك من قد يكون وراء هذا، لكننا نشارك ما نعرفه اليوم نظراً للعلاقة بين هؤلاء والاحتجاجات التي يُخطط لها في واشنطن الأسبوع المقبل".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "فيسبوك" تكشف محاولات للتلاعب بالانتخابات الأميركية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق