معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي نقلاً عن موقع نسائم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي
معني اسم سلسبيل فى المعجم العربي

معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي، هو  اسم علم مؤنث عربي ، وهو اسم عين بالبجنة ، ووصف بأنه كل عين عذبة سريعة السريان وذكرت فى القرآن حيث قال تعالى ” هينا فيها تسمي سلسبيلا ” ، وفى التقرير التالي سنخبرك بكل ما تريد معرفته عن اسم سلسبيل.

معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي
معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي

 

معنى اسم سلسبيل في المعجم العربي

بدأت التسمية باسم سلسبيل بعد البعثة النبوية المحمدية، حيث لم يعرف العرب قبلها معنى كلمة سلسبيل، بل هي كلمة قرآنيه، حيث جاءت فى سورة الإنسان، حيث يقول تعالى ” عينًا فيها تسمى سلسبيلا “، كاسم علم مؤنث، وهو من أرق الأسماء وأجملها والتى يمكن أن نطلقها على المولودة الأنثى.

وهو اسم ذو طابع إسلامي، إلا أنه يحمل أكثر من معنى، فالأول يشير إلى أنه عين من الماء العذب فى الجنة، أما المعنى العربي فهي اللينة والسهلة، فهي ترمز إلى الطعام الذي يسهل بلعة، ويقال على الماء العذب السهل، أنه كالخمر.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

تسمية الطفلة سلسبيلا

كما ذكرنا فإن اسم سلسبيل هو لفظ قرآني وقد جاء فى كتابة القرآن ” سلسبيلا ” لذلك يفضل كثير من الآباء تسمية فتياتهم كهذا، وأنه لا يوجد فارق بين سلسبيلا وسلسبيل فكلاهما له نفس النطق فى اللغة العربية.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم سجايا وحكم الإسلام فيه

صفات حاملة اسم سلسبيل

ترمز كلمة سلسبيل إلى العين العذب، الذي يمتاز بالنقاء، ليس مستغرب أن تجد الأنثي كحاملة اسم سلسبيل تتميز بأنها ذكية، ولماحة، تحب الحياة ومنفتحه عليها، لذلك لا تجد صعوبة فى الاختلاط بالآخرين، تميل إلى الخروج والفسح والسفر واكتشاف أماكن جديدة، كما أنها تعشق الشيكولاتة.

كما أنها تتميز بأنها فتاة عقلانية تحكم عقلها أكثر من قلبها، ولكن هذا لا يمنع أنها طيبة القلب وعطوفة وتحب الآخرين، وتعتبر أكثر سلبياتها وصفاتها السيئة هى العصبية، فهي لا تعطى فرص ثانية لأي شخص أساء إليها.

اسم سلسبيل بالإنجليزي

يجب أن تعرف أن اسم سلسبيل له أكثر من طريقة في كتابته، فيكتب Salsabil أو Salsabeel.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معنى اسم سلسبيل فى المعجم العربي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : نسائم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق