سبب تسمية مدينة البندقية بهذا الاسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدينة البندقية هي أحد المدن الإيطالية وهي تقع بالتحديد في شمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وهي من أهم المدن الإيطالية واستخدام اسم البندقية لهذه المدينة له قصة وسوف تناول معكم ما هو السبب في تسمية مدينة البندقية بهذا الاسم.

مدينة البندقية
مدينة البندقية هي مدينة إيطالية وهي عاصمة لمقاطعة فينيسيا وإقليم فينيتو وهي من أكثر المدن الإيطالية جمالًا وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من المباني الأثرية الرائعة والتاريخية التي تعود إلى عصر النهضة الإيطالية.

تحتوي مدينة البندقية على عدد من القنوات المائية المتعددة التي تجعل هذه المدينة من المدن الفريدة من نوعها مقارنة بالمدن الأخرى.

سبب تسمية مدينة البندقية بهذا الاسم
كانت هذه البلدة في القديم تسمى فينيسيا وهي تدل على الأراضي التابعة للإقليم وكان ذلك في وقت قبل خضوع المنطقة للحكم الروماني، وكانت هذه المنطقة تضم المنطقة مع أستريا التي تقوم بتشكيل إقليم يسمى ريجو وهو المصطلح الذي يدل على اندماج مجموعة من الجزر مع بعضهم البعض في وقت الحكم العربي أطلقوا على هذه المدينة مدينة البندقية وهو نسب إلى لقب بونودوتشيا الدوقية الجميلة.

وظلت المدينة تسمى فيتيتيا البحرية بعد خضوعها للحكم البيزنطي وأصبح يوجد خصوصية لهذا الاسم لأنه اسم جمع.

وبسبب هذا فإنها وحدت بين أكثر من جزيرة وساهمت في دمج كل هذه الجزر مع بعضها البعض وعلى الرغم من اسم المدينة إلا أنها كانت بصيغة المفرد وكانت إشارة إلى أنها تتطلب الجمع.

نشأة مدينة البندقية
كانت مدينة البندقية جمهورية مستقلة في فترة العصور الوسطى وقد استولت على الخطوط التجارية لسواحل البلقان وقد سيطرت على عدد كبير من الجزر وبفعل هذه التوسعات ابتكرت هذه المدينة العديد من الطرق الجديدة والحديثة للتجارة.

وقد بنيت هذه المدينة في وسط جزيرة تسمى آسنة وكانت هذه الجزيرة تتكون من 118 جزيرة وتنقسم إلى ستة مقاطعات وقد حظيت هذه المدينة على رعاية اليونسكو وقد جعلتها هذه المنظمة ثاني أكبر الدول الإيطالية بعد مدينة روما استقبال للسائحين.

وكانت الغزوات والهجمات التي كانت على السكان من أهم العوامل التي نشأت هذه المدينة وتعرضت الكثير من هذه البيوت إلى الهدم واستنجدوا بالكثير من الجزر للحصول على الحماية.

بنى سكان هذه المدينة مجموعة من البيوت الحجرية التي كانت تستخدم الدعامات والأساسات الخشبية وبسبب الفيضانات الدورية على المدينة تعرضت هذه البيوت إلى الكثير من عمليات الهدم والدمار.

التركيبة السكانية لمدينة البندقية
يبلغ متوسط السكان في هذه المدينة حوالي من 18 سنة إلى 46 سنة وقد زاد معدل السكان في الأعمال الكبيرة في الفترة الأخيرة، وقد بلغ عدد السكان في المدينة حوالي 58 نسمة.

ويوجد في المدينة عدد من الأجانب والجاليات المختلفة مقل بنغلاديش ورمانيا وجزر المالديف والصين وألبانيا والفلبين وغيرها من الدول.

اللغة في مدينة البندقية
تعتبر اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية في مدينة البندقية ولا يوجد أي لغات أخرى بالرغم من تنوع السكان في هذه المدينة إلا أنهم أقليات واللغة الأساسية التي يتحدث بها الجميع هي اللغة الإيطالية.

الفنون في مدينة البندقية
تشتهر مدينة البندقية بالعديد من الفنون المختلفة مثل فن الأوبرالية كما أن الكثير يصنف هذه المدينة أنها المدينة الأكثر رومانسية في العالم وكذلك تصنف أنها المدينة الأكثر مثالية وهي من المدن المناسبة جدًا لقضاء شهر العسل.

وتعرف هذه المدينة باسم مدينة العشاق أو قبلة العشاق وكانت هذه المدينة في السابق مركز انطلاق الحملات الصليبية والقوات البحرية في العصور الوسطى وفي عصر النهضة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سبب تسمية مدينة البندقية بهذا الاسم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق