اخسر نص وزنك في شهرين.. كيف تفقد 7 كيلو جرامات في أسبوع واحد بدون معاناة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
اخسر نص وزنك في شهرين.. كيف تفقد 7 كيلو جرامات في أسبوع واحد بدون معاناة؟ نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

زيادة الوزن مشكلة مزعجة، ليس فقط في ضوء آثارها الصعبة فيما يخص نمط الحياة والسلوكيات اليومية، ولكن لأن السمنة ترفع مخاطر الإصابة بكثير من الأمراض، منها الأورام السرطانية.

 

الوزن الزائد يضغط على كثير من أعضاء الجسم ووظائفه الحيوية، ويُعزز مخاطر وفرص تكاثر الأورام والخلايا السرطانية، وفي ضوء هذه الآثار والمخاطر يبحث كثيرون عن فرص للتخلص من الوزن الزائد، لكن صعوبة الأمر تمنع كثيرين من تحقيق حلم الرشاقة، أو التخلص من الكيلو جرامات الزائدة في أوزانهم، حتى مع الاستعانة بالبرامج الغذائية "الريجيم".

 

تتعددأنواع الأنظمة المتبعة لإنقاص الوزن ومواصفاتها، بين الاعتماد على الفاكهة أو الدهون أو البروتين، أو الموازنة بين كل هذه الأنواع، وفي هذا الإطار أوضح جاسر البربري، أخصائى التغذية العلاجية، أن "الريجيم" الذي يُمكن تسميته "ريجيم قطع الشهية" من أنواع البرامج الغذائية الصعبة، إذ يحتاج تنفيذه قدرا من الإصرار والإرادة القوية، في ضوء صعوبته، لكنه فعال في إنقاص الوزن بما يتراوح بين 3 و7 كيلو جرامات أسبوعيا، حسب الوزن الإجمالي للشخص ومدى التزامه بالنظام، أي أن الشخص الذي يبلغ وزنه 120 كيلو جراما يمكنه خسارة نصف وزنه تقريبا في شهرين.

 

في حديثه عن هذا النظام، يقول طبيب التغذية العلاجية إن نتائج هذا النظام الغذائي مضمونة إذا التزم الشخص بتنفيذه بدرجة كاملة ودقيقة، لكن لا يُنصح به لمرضى السكر وكبار السن الذين يتجاوزون 65 سنة، أو الحوامل والمرضعات.. وتتضمن تفاصيل هذا البرنامج...

 

 


اليوم الأول
 

فاكهة بأية كمية على مدار اليوم (تفاح أخضر - برتقال - فراولة - كيوي - خوخ - كمثرى).

 

 


اليوم الثانى
 

خضراوات بأية كمية (سلطة - خضراوات مطبوخة - سوتيه - شوربة).

 

 


اليوم الثالث
 

منذ الصباح حتى الساعة 4 عصرا فاكهة اليوم الأول، ومن 4 عصرا حتى آخر اليوم خضراوات اليوم الثاني.

 

 


اليوم الرابع
 

8 أكواب زبادي أو 4 أكواب لبن رايب + 8 ثمرات تفاح أو موز.

 


اليوم الخامس
 

الإفطار جبنة أو بيضتان. الغداء قطعة لحم كبيرة + خسّ أو خيار مقشّر. العشاء زبادي بأية كمية.

 


اليوم السادس
 

الإفطار جبنة أو بيضتان. الغداء قطعة فراخ كبيرة + كابوتشي. العشاء نفس الإفطار.

 


اليوم السابع
 

الإفطار جبنة أو بيضتان. الغداء قطعة سمكة كبيرة + سلطة مقشرة. العشاء نفس وجبة الإفطار.

ADTECH;loc=300
ADTECH;loc=300

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اخسر نص وزنك في شهرين.. كيف تفقد 7 كيلو جرامات في أسبوع واحد بدون معاناة؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق