طريقة فرد الشعر ببذر الكتان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بذور الكتان من البذور الطبيعية التي لها الكثير من الاستخدامات حيث يوجد بها الكثير من الفوائد الصحية الهامة والتي تعمل على مد الجسم بالمزيد من الفوائد العامة والتي تعود على الشعر أيضا حال إن تم استخدامها في الوصفات.

طريقة فرد الشعر ببذر الكتان :
بداية لابد من التعرف على فوائد بذور الكتان بالنسبة للشعر والتي من الممكن تلخيصها في النقاط التالية :

1-  تساهم في تحفيز ونمو الشعر بطريقة طبيعية حيث تحتوي على فيتامين E وهو من بين الفيتامينات الهامة جدا بالنسبة للشعر، كما تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعلها من الأشياء الطبيعية التي تساهم في تخلص الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها القشرة.

2-  كما تعمل على الموازنة في الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس وتعمل على إنتاج الزيت في فروة الرأس وهي من الأشياء التي تؤثر بالإيجاب على نمو الشعر بالشكل الطبيعي، وتعمل بذور الكتان على التحكم في الغدد التي تفرز الزيوت في الشعر وبالتالي المحافظة على نمو الشعر بشكل صحي.

3-  تحتوي بذور الكتان على الأحماض الأمينية وأوميجا 3 التي تساهم بشكل كبير في نمو وتقوية الشعر.

4-  يحافظ على رطوبة الشعر الأمر الذي يمنح الشعر المزيد من الرطوبة واللمعان ويحافظ على الشعر من التقصف والجفاف والكثير من المشاكل.

5-  يقضي على الكثير من مشاكل الشعر والتي من بينها تساقط الشعر ويعمل على تهدئة فروة الرأس.

ومن الممكن استخدام بذور الكتان من خلال الكثير من الصور من أجل المحافظة على صحة الشعر ومن بين تلك الوصفات ما يلي :

1-  تناول بذور الكتان بشكلها الخام :
حيث من الممكن أن يتم تناول بذور الكتان الخام بشكلها كما هو أو من خلال وضعها ضمن النظام الغذائي الخاص بكم حيث أن حاجة الشخص الطبيعية من بذور الكتان يوميا تكون عبارة عن ملعقتين طعام من بذور الكتان فمن الممكن وضعها مع الطعام.

2-  زيت بذور الكتان :
والتي من الممكن دهان الشعر بها من أجل الحصول على جميع فوائد الكتان بالنسبة للشعر.

وصفات وخلطات بذور الكتان للشعر :
ومن بين الوصفات الهامة من بذور الكتان ما يلي :

1-  خليط بذور الكتان لفرد الشعر :
يتم خلال تلك الوصفة غلي ملعقتين من بذور الكتان بالماء ونتركه على النار حتى يصبح مثل الهلام ويتم بعدها العمل على تصفية الخليط ومن ثم القيام بفرد الخليط على الشعر كله ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة فقط وتلك الوصفة من الوصفات الفعالة جدا في فرد الشعر المجعد بالإضافة إلى ترطيب الشعر والتخلص من الكثير من المشاكل.

2-  خليط بذور الكتان مع جوز الهند :
ويتم خلال تلك الوصفة غلي كمية من بذور الكتان مع الماء وبعد أن يصبح مثل الهلام يتم وضع كمية من زيت جوز الهند على الخليط ومن ثم القيام بتدليك الشعر كله ومن ثم تركه على الشعر لفترة وبعدها يتم غسل الشعر جيدا من خلال الشامبو الخاص به.

3-  بذور الكتان مع الصبار :
يتم خلال تلك الوصفة خلط صفار البيض وكوب من الزبادي مع جل بذور الكتان ووضع الخليط على الشعر لفترة تصل نحو نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا من خلال الشامبو والماء الفاتر ويتم تكرار الخلطة مرة واحدة في الأسبوع حتى يتم الحصول على النتيجة الجيدة.

على الرغم من فاعلية جميع المواد السابقة إلا أنها من الممكن أن تتسبب في الكثير من المشاكل خاصة لمن يعاني من حساسية لاحد المكونات السابق ذكرها، ولابد من الرجوع إلى الطبيب المعالج حال حدوث مشاكل عند وضع الوصفات السابقة على الشعر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طريقة فرد الشعر ببذر الكتان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق