تفاصيل جديدة بحادث خروج قطار عن القضبان بكوم أمبو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينشر “لقطات” تفاصيل جديدة بحادث خروج قطار عن القضبان بكوم أمبو، حيث تعرض قطار الركاب رقم 982 القادم من محطة القاهرة إلى محطة أسوان لخروج 8 عربات به عن قضبان السكة الحديد قبل دخوله محطة سلوا التابعة لمركز كوم أمبو، مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص جراء الحادث، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان عن تشكيل مركز عمليات ميدانى بموقع الحادث برئاسة اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة وعضوية جميع مسئولى الجهات المعنية لإدارة الأزمة وتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للسيطرة على تداعيات الحادث، حيث إنه بالتنسيق مع مسئولى وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية تم على الفور الاستعانة بونش رافع من محطة الأقصر لرفع العربات التى خرجت عن القضبان.

كما تم الدفع بعدد 17 سيارة إسعاف للتعامل مع الحالات المصابة، والتى وصلت إلى 6 حالات وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، حيث تلقوا العلاج اللازم وتم خروجهم بعد تماثلهم للشفاء.

طالب مجدى حجازى بسرعة توفير العدد الكافى من وسائل النقل البديلة من أتوبيسات وغيرها للإستعانة بها لنقل الركاب من أسوان ودراو وكوم أمبو إلى إدفو والعكس، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والمؤسسات والشركات ومنظمات المجتمع المدنى، وخاصة أن حركة القطارات تبدأ بشكل مؤقت من إدفو إلى القاهرة والعكس وذلك لحين الانتهاء بالكامل من رفع العربات التى خرجت عن القضبان وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها.

فيما قررت النيابة العامة بأسوان تشكيل لجنة فنية من الهيئة الهندسية للسكة الحديد لمعرفة أسباب حادث خروج القطار عن القضبان أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو، وانتقل فريق النيابة بمركز كوم أمبو إلى موقع الحادث لسؤال شهود العيان وركاب القطار والمسئولين بالسكة الحديد عن الواقعة، بجانب سائق القطار المصاب.

كان الحادث قد وقع فى حوالى الساعة الثالثة والربع فجر اليوم أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم وهم “مصطفى . ح . أ” 24 سنة ، و”جنى . م . غ” 7 سنوات، و”خالد . ع” 52 سنة، و”أيمن . ظ . ن” 50 سنة، و”إيمان . ع” 40 سنة، و”إسلام . ع . ع” 26 سنة، وتنوعت الإصابات ما بين كدمات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالساق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاصيل جديدة بحادث خروج قطار عن القضبان بكوم أمبو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لقطات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق