مي الجداوي توضح طرق تنفيذ ديكور لغرفة المعيشة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور، مي الجداوي لـ "لايف ستايل"، عن كيفية تنفيذ ديكور بسيط لغرفة المعيشة.

غرفه المعيشة من أهم الغرف داخل المنزل

وقالت الجداوي إنها تعتبر غرفه المعيشة من أهم الغرف داخل المنزل، لا سيما هي الأهم علي الأرجح، و ترجع هذه الأهمية لكونها الغرفة التي تلم الشمل الأسري، فنجد أن بعد يوم شاق من العمل سواء للأب أو للأم  يجمعهم حيز غرفه المعيشة مع الأبناء لمشاهده التلفاز أو تناول وجبه خفيفة أو التجمع لسماع الموسيقي للأسرة كلها معًا.

وتضيف الجداوي، أنها تعتبر حيز غرفه المعيشة هو أكثر حيز يحمل المزيد من الخصوصية لأفراد الأسرة اكثر من حيز الصالون المخصص لاستقبال الضيوف، لذلك يختلف تصميم حيز الصالون كليًا عن حيز غرفه المعيشة لذلك ستستعرض بعض هذه الخصائص .

خصائص تصميم غرفة معيشة ناجحة

قالت مي الجداوي، إن من اجل تصميم غرفة معيشة ناجحة يجب علينا استغلال كل ركن من أركان الغرفة بعناية فائقة فيمكننا قياس أبعاد الحجرة، و نقوم بتصنيع ركنه بنفس مقاس الحيز تمامًا، كي نستفيد من كل سنتيمتر من مساحه الغرفة، و ذلك مع اختيار موديل يحمل المزيد من الراحة من حيث التنجيد و عرض مساحه القاعدة للجالس، مشيرة إلى أهمية الترابيزات الجانبية التي تخدم الأفراد الجالسين علي قطع أثاث غرفه المعيشة في أي مكان .

الأفكار المحبذة لتكوين غرفة معيشة ناجحة

أكدت الجداوي، أن من الأفكار المحبذة تعليق العديد من براويز التي تحمل صورًا فوتوغرافية لكل أفراد الأسرة و المراحل العمرية لأطفال تعطي لفته تذكاريه جميله تنمو عبر السنين و يحبذ وضع الصور الفوتوغرافية بطريقه غير تقليدية بعيده عن السيميترية، لأن وضع الصور و البراويز بطريقه الترصيص تعطي إيحاء بالملل و عدم الانسجام، و بالتالي يفشل التصميم اذ افتقد عنصر الجذب .

وأضافت أن الإضاءة تلعب دورًا محوريًا في ديكور غرفه المعيشة فيمكننا الاعتماد علي الإضاءة الغير مباشرة و الشاعرية أيضًا المتمثلة في الشموع و البعض عن الإضاءة البيضاء في هذا الحيز لأننا نستخدم الإضاءة البيضاء في أماكن معينة داخل المنزل مثل حيز المطبخ من أجل المزيد من الرؤية في أعمال المطبخ من استخدام أدوات حادة و انجاز أعمال كثيرة تحتاج إلى المزيد من الإضاءة بدون إرهاق و إجهاد للعين أيضًا حيز غرفه المكتب يستخدم فيها الإضاءة البيضاء  و أيضًا الإضاءة المباشرة تستخدم أغلى غرفة السفرة أو منضده الطعام من اجل مزيد من الرؤية الواضحة و الصريحة دون أي إرهاق للعين .

وتشير أن غرفه المعيشة تستخدم فيها غالبًا، الإضاءة الغير مباشرة و يمكننا التنويع في الإضاءة بين أكثر من مصدر، و ذلك لتغير الأجواء، و لا ننسي استخدام إضاءه الأباجورة داخل غرفه المعيشة .

الخطوات التي يٌغفل عنها في تكوين غرفة المعيشة

قالت الجداوي، إن أهم الخطوات التي يغفل عنها الكثير هو الاهتمام بوضعيه التلفاز أو الشاشة فيوجد قانون في الديكور يحكم موقع ووضعيه كل جهاز من أجهزه المنزل، فلا يمكننا وضع التلفاز أو الشاشة في مكان ميت أو غير واضح لرؤية بعض الجالسين داخل الحيز، و أيضًا لا يمكننا وضعه بالقرب من مسار حركه رئيسي، و أيضًا لا يمكننا وضعه مقابل زاوية بها مرآه، لأنه سوف ينعكس صوره التلفاز بداخلها مما سوف ينعكس علي الجالس بالتشتت و القلق و الإجهاد .

وأضاف أنه لا يمكننا وضع التلفاز أو شاشه ال "سي دي"،  في مكان انعكاس ضوء فسوف ينعكس علي زجاج الشاشة، و يسبب صعوبة في الرؤية و اذ قمنا بتعليق الشاشة على الحائط نفسه او وضعه على قاعدة خاصة به مثبته على الحائط يجب مراعاة مسافة وضعه علي الحائط بنسبه للشخص الجالس، كي لا يثبت علي ارتفاع اعلي من المطلوب و يتسبب في إرهاق رقبة الجالس، مما يؤدي إلى ضرر بالغ لأفراد الأسرة أثناء مشاهدة التلفاز و خاصة الأطفال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مي الجداوي توضح طرق تنفيذ ديكور لغرفة المعيشة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق