الصحافي الفلسطيني الأسير علاء الريماوي يضرب عن الطعام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الصحافي الفلسطيني الأسير علاء الريماوي يضرب عن الطعام من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

أكد محامي "نادي الأسير الفلسطيني"، منذر أبوأحمد، أن (40 عاماً)، من محافظة رام الله والبيرة، يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، رفضاً لاحتجازه على خلفية عمله الصحافي.

وذكر أبوأحمد، اليوم الأربعاء، أن الصحافي الريماوي يتعرض للتحقيق في معتقل "عوفر"، ومن المتوقع أن تُعقد له جلسة محكمة يوم غدٍ الخميس.

وكانت  قد اعتقلت الريماوي في 30 تموز/يوليو الماضي، من منزله، إضافة إلى 3 صحافيين وهم: محمد علوان، وقتيبة حمدان، وحسني انجاص. ويُضاف إليهم الصحافي محمد أنور منى الذي اعتُقل فجر اليوم الأربعاء.

اقــرأ أيضاً


في السياق نفسه، نقل محامي "نادي الأسير الفلسطيني"، فراس الصباح عن الأسيرة لمى خاطر (42 عاماً) إثر زيارة أجراها لها، أن المحققين في معتقل "عسقلان" صعدوا من عمليات التحقيق معها خلال اليومين الماضيين، في محاولة منهم لكسر موقفها الرافض للاعتراف.

وأوضحت الأسيرة خاطر أنه بعد جلسة الاستئناف التي عقدت لها يوم الأحد الماضي استمر التحقيق معها لغاية الساعة الثامنة مساءً، وفي اليوم التالي تواصل التحقيق معها نحو 10 ساعات، حول كتاباتها التي وصفها المحققون بأنها قنابل موقوتة.

وأضافت أنها طوال فترة التحقيق كانت مقيدة بكرسي، وتعرضت للصراخ والشتم بشكل متواصل، ولم يسمحوا لها باستخدام دورة المياه سوى مرة واحدة، وكذلك الطعام.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة خاطر وهي أم لخمسة أبناء، في 24 تموز/ يوليو الماضي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الصحافي الفلسطيني الأسير علاء الريماوي يضرب عن الطعام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق