عاجل

"موهبة" تدشن فعاليات ملتقى الصيف للطلاب والطالبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"موهبة" تدشن فعاليات ملتقى الصيف للطلاب والطالبات من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"

محمد حسين الخميس, 08/02/2018 - 00:44

تقيم مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم ملتقى الصيف الذي يأتي لإعطاء جرعات جديدة من المادة التدريبية التي أعدها خبراء الفرق العلمية بالإدارة حسب الخطة الزمنية التي تستهدف تأهيل هؤلاء الموهوبين والموهوبات للمشاركة في المسابقات الدولية وذلك في إطار الاستعداد لملتقيات الأولمبياد الدولي المقبلة وضمن استكمال الخطط التدريبية التي وضعتها إدارة المسابقات بمؤسسة موهبة.

ملتقى الصيف للطالبات

ويقام ملتقى الصيف للطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وملتقى الطلاب في الهيئة الملكية بينبع. وذلك خلال الفترة من 16 حتى 29 ذو القعدة 1439هـ ، الموافق 29 يوليو إلى 9 أغسطس 2018م.

ويشارك فيه 120 طالباً وطالبة (75 طالباً، 45 طالبة) من جميع مراحل التعليم العام، يدربهم 20 مدرباً ومدربة، ويشرف عليهم 10 مشرفين ومشرفات حيث يتم تدريبهم تدريباً مكثفاً يبلغ 70 ساعة تدريبية مقسمة على 10 أيام، ويقوم بالتدريب متخصصين و متخصصات على درجة عالية من التأهيل في مجالاتهم العلمية.

وجرى اختيار الطلبة للالتحاق بملتقى الصيف ضمن عدد من المرشحين بملتقى الربيع الماضي، ويعد ملتقى الصيف الحلقة الثالثة من التدريب المباشر، حيث يشارك في هذا الملتقى الطلاب والطالبات المستمرون من ملتقى الشتاء يناير 2018 وملتقى الربيع مارس 2018.

استكمال الخطط التدريبية

ويتم خلال الملتقى استكمال الخطط التدريبية الخاصة ( علوم - رياضيات ) التي بدأت في ملتقى الربيع، إضافة إلى التعرف على استراتيجيات حلول جديدة، وإتقان التعامل مع المشكلات العلمية المركبة، ورفع مستوى الأداء في الاختبارات التأهيلية، وذلك استعداداً لمشاركة موهوبيناوموهوباتنا لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية للأعوام القادمة.

وتكمن الفائدة الحقيقية من مثل هذه الملتقيات العلمية في التدريب على مواد علمية متقدمة يقوم على التدريب فيها نخبة من أفضل المدربين الوطنيين والمحليين لرفع مستوى طلابنا وطالباتنا ليس فقط بهدف المشاركة في المسابقات الدولية فحسب، بل لغرض إعداد جيل مؤهل من العلماء لدفع عجلة التطور والتنمية في وطننا الغالي.

 

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "موهبة" تدشن فعاليات ملتقى الصيف للطلاب والطالبات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق