فوائد الرمان للتنحيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرمان فاكهة أهل الجنة كما ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم، وهو من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ومن أهم فوائد الرمان قدرته على التنحيف والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، واليكم نُقدم بعض المعلومات الهامة عن الرمان وكيفية الأستفادة من خواصه العديدة في التنحيف.

فوائد الرمان للتنحيف :
1 – التخلص من الدهون :
يعمل الرمان في التخلص من الدهون وأهمها دهون الكرش، حيث أن للرمان قدرة كبيرة على تذويب الدهون في الجسم وتحديدًا منطقة الكرش ومحيط البطن والمعدة، حيث يُساعد في الحد من نمو الخلايا الدهنية في هذه المنطقة، ويمكن تناول الرمان في شكل الفاكهة، أو تناوله كعصير.

2- مضادات الأكسدة : من أهم خصائص الرمان إحتوائه على مضادات الأكسدة مثل ” بوليفينولز ” التي تُخلص الجسم من السموم وتُشجع عمليات الأيض بالجسم، هذا بالإضافة أن مضادات الأكسدة تلك تعمل على الحد من تراكم الشحوم في الأوعية الشريانية، وخفض الشهية.

3- سعرات أقل : يمتاز الرمان أنه من الفواكه ذات السعرات الحرارية المعتدلة ولا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكولسترول، هذا بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تمتاز بسرعة الذوبان وتسهل العملية الخاصة بالهضم وحركة الأمعاء ولذلك يكون من المواد الغذائية الهامة التي تُساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة وتنحيف الجسم.

4- ألياف غذائية : كما ذكرنا سابقًا أن الرمان يحتوي على الألياف الغذائية وتعمل هذه الألياف على الشعور بالشبع وبناءا عليه تقليل كميات الأكل المستهلكة، وبالتالي من المفيد وضعه في قائمة الحميات الغذائية وبرامج الرجيم والتنحيف.

وصفات الرمان للتنحيف :
هناك بعض الوصفات يكون العنصر الأساسي بها هو الرمان وتعمل هذه الوصفات على التخلص من الدهون بصورة طبيعية وهي كالتالي :

قشر الرمان :
نقوم بتجفيف قشر الرمان وبعد تمام الجفاف يُطحن جيدًا للحصول على مسحوق، نخلط مقدار من هذا المسحوق مع بعض من الزنجبيل والشاي الأخضر، يُضاف عليهم كوب من الماء المغلي، ويمكن إضافة النعناع الأخضر، يترك لمدة 10 دقائق، ويتناول من كوب يوميًا في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار ويمكن ملاحظة مفعول هذه الوصفة في التخلص من دهون منطقة البطن.

كما يمكن خلط 4 ملاعق من مسحوق قشر الرمان مع 4 ملاعق من العسل الأبيض، وتناوله قبل تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية، مع الإنتظام يوميًا في تناولها إلى أن نحصل على النتيجة المطلوبة.

عصير الرمان :
أن تناول كوب من عصير الرمان بصورة منتظمة يوميًا، أو تناول ثمرتين من الرمان بشكل يومي منتظم، يساعد في التخلص من الدهون بصورة كبيرة  شهر.

مغلي قشر الرمان :
يمكن أيضًا وضع  قشر الرمان بعد غسله جيدًا وتجفيفه مع الماء ثم يرفع على النارة لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته بعد أن يبرد، يوضع في زجاجة ويتم تناول كوب صغير الحجم أو مقدار ملئ فنجان من القهوة من هذا المغلي يوميًا فور الاستيقاظ وقبل تناول أي طعام.

فوائد الرمان للجسم :
1 – من أفضل العناصر التى توصف لتحسين وتقوية الذاكرة هو تناول الرمان كما أنه يعمل على الحد من مرض الزهايمر.

2- يحتوي الرمان على فيتامينات هامة مثل فيتامين د والكالسيوم والحديد، فهو مفيد للسيدة الحامل، وحماية الجسم من أمراض كثيرة خاصة بقص العناصر الغذائية.

3- يساعد تناول الرمان من علاج هشاشة العظام لاحتوائه على الكالسيوم.

4- يساعد على التخفيف من السكر في الدم.

5- يحتوي على الألياف الغذائية الهامة للجسم.

6- يحتوي على مضادات الأكسدة والتى تُحارب أمراض السرطان والشيخوخة المبكرة.

7- إذابة الدهون والتخلص منها وخاصة منطقة الكرش بسرعة وفاعلية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فوائد الرمان للتنحيف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق