أم كلثوم "تغني" بالسعودية بعد 47 عاما من وفاتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت القناة الثقافية السعودية عن إقامة حفل للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، وذلك بعد 47 عاما على وفاتها باستخدام تقنية "الهولوغرام".

وفي الإعلان تظهر أم كلثوم (1898- 1975) وسط أضواء لتغني المقطع الشهير "حيرت قلبي معاك وأنا بداري وأخبي (أخفي)".

وانتشر وسم "أم_كلثوم_في_السعودية" بشكل واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسط تعليقات متباينة بين الإعجاب والدهشة والسخرية.

وغرد أحد المتابعين "سيتم الرجوع بآلة الزمن وسيعيش محبوها لحظات.. كوكب الشرق وهي تقف شامخة تشدو بصوتها وكأنها على قيد الحياة قريبا في السعودية".

المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم (مواقع التواصل)

الجهة المنظمة
ولم تعلن الجهات السعودية على الفور عن الحفل، كما لم يكشف عن الجهة التي تقف وراء تنظيمه.

والهولوغرام، تصوير مجسم عبر تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة في الفضاء الطلق، وتعتمد على أشعة الليزر.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، عادت أم كلثوم على شاشة القناة الثقافية السعودية بعد عقود من التوقف عن بث الأغاني، ولم يسبق للراحلة أن أحيت حفلا في المملكة.

ويأتي بث الحفلات الغنائية عبر التلفزيون السعودي الرسمي، وما أعقبها من حفلات غنائية لكبار المطربين العرب عقب قرارات اتخذتها المملكة مؤخرا، في خطوة لاقت ترحيبا محليا ودوليا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أم كلثوم "تغني" بالسعودية بعد 47 عاما من وفاتها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق