طريقة عمل الكروسان بالشوكولاته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكروسان نوع من انواع المخبوزات الفرنسية الأصل والتي تعني باللغة العربية هلال وهو من المعجنات المحببة لدى الجميع، والتي من الممكن تحضيرها بأكثر من حشوة فيوجد الكروسان بحشو المربى والشوكولاته و الكروسان بحشو الجبنة، ومن السهل اليوم تحضير تلك المعجنات في المنزل من خلال مقادير وخطوات بسيطة.

محتويات

خطوات صنع الكروسان بالشوكولاتة في المنزل

يمكنكم اليوم تحضير تلك الوصفة في المنزل ضمانا للمكونات التي وتوضع بها، ويتم تحضير عجين الكروسان بحشو الشوكولاتة وفقا للمقادير والطريقة التالية:

مقادير وصفة الكروسان

1-  عدد 6 أكواب من الدقيق الفاخر المخصص للمعجنات.
2- كوب كبير من اللبن الزبادي.
3- ملعقة طعام ونصف من الخميرة الفورية.
4- ملعقة طعام من النشا.
5- ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
6- عدد 2 ملعقة طعام من السكر الأبيض الناعم.
7- نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
8- كوب صغير الحجم من الزيت النباتي.
9- كمية من الماء الدافئ على حسب حاجة العجين.
10- بيضة واحدة للوجه.
11- كمية من النوتيلا أو أي نوع شوكولاتة قابلة للدهن على حسب الرغبة.

طريقة تحضير الوصفة

لتحضير عجينة الكروسان عليك اتباع الخطوات التالية:

1- يتم تحضير الخميرة اولا من خلال وضع كمية الخميرة الجافة على كوب من الماء الدافئ وتركها لمدة دقيقة واحدة ومن ثم يتم وضع كمية السكر وتقليب الخليط جيدا حتى يتضاعف الحجم.

2- في وعاء كبير ونظيف يتم وضع كل من الدقيق وجميع المكونات الجافة والسائلة الخاصة بعجين الكروسان عدا الشوكولاتة والبيض، ويتم وضع الخميرة المحضرة مسبقا عليها على أن يتم عجن المكونات باليد.

3- في حالة أن كانت العجينة سائلة من الممكن إضافة كمية من الدقيق تدريجيا حتى الحصول على عجينة ملساء من السهل التحكم بها، وفي حالة ان كانت العجينة جافة فمن الأفضل أن يتم وضع كمية من الماء الدافئ عليها حتى تصبح بالشكل المرغوب.

لصنع الكروسان وتشكيلة عليك أتباع الخطوات التالية

1- على رخام المطبخ أو على قطعة مستطيلة نظيفة يتم وضع زيت وفرد عجينة الكروسان جيدا بعد أن تختمر من خلال النشابة على أن يتم تشكيلها على هيئة دائرة كبيرة الحجم.

2- من خلال سكينة تقطيع البيتزا أو من خلال سكين حاد يتم تقطيع العجين على هيئة مثلثات.

3- من الجهة العريضة لكل مثلث يتم وضع ملعقة من الشوكولاتة النوتيلا أو القابلة للدهان ومن ثم لف العجينة على بعضها البعض باتجاه نهاية المثلث.

4- نضع أشكال الكروسان النهائية على صينية معدة للدخول إلى الفرن مع دهانها بالزيت، أو من الممكن تبطين الصينية من خلال ورق الزبدة وهو الأفضل حتى لا يلتصق العجين بها.

5- من الأفضل أن تترك العجين يرتاح على الصينية لمدة ثلاثة ساعات على الأقل قبل أن ندخله إلى الفرن كي يتضاعف حجمة مرة أخرى.

6- ندهن وجه الكروسان بالبيض ونضعها في فرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية حتى يحمر الوجه ويقدم.

في حالة صنع الكروسان بالجبن فإن طريقة العجينة كما هي مع استبدال الشوكولاتة بالجبن أو بالمربى أو أي حشو مفضل.

المراجع:

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طريقة عمل الكروسان بالشوكولاته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق