كم عمر البلبل ويموت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البلبل أو طائر أبيض الخدين كما يعرفه البعض هو نوع من أنواع الطيور التي تتبع شعبة العصفوريات كما يعد من الطيور صغيرة الحجم والتي لها الكثير من الصفات والمميزات والتي من أهمها صوته، ويقدم على تربية طائر البلابل الكثير من الناس نزرا للبهجة التي يضيفها ذلك الطائر بصوته في المنزل كما له مواصفات عدة من بينها الذكاء والفطنة.

محتويات

أنواع البلابل

يوجد ثلاثة أنواع معروفين من البلابل وهما:

1- البلبل العادي.
2- البلبل الذهبي.
3- بلبل أصفر البطن.

ومن المتعارف عليه أن البلابل تعمل على بناء العش الخاص بها على الأشجار والنخيل وتلجأ إلى مواد النخيل من أجل بناء العش، ويتميز عش البلبل بشكلة حيث أنه يأتي على شكل دائرة من ليف النخيل والكثير من المواد الأخرى.

التكاثر عند البلابل والفرق بين الذكر والأنثى

خلال فترة التزاوج تقوم البلابل بالكثير من الحركات والتي من بينها تحريك الأجنحة بشكل بطئ جدا مدة ثلاثين ثانية مع ميل الجسم إلى الأمام وفتح المنقار، وبعد التزاوج تضع الأنثى من 2 إلى ثلاثة بيضات والتي تكون مرشوشة وبها نقاط من اللون البنفسجي والأسود ويتناوب كل من الذكر والأنثى على حضن البيض الذي يفقس بعد وضعه بخمسة عشر يوما فقط، كما أن كل من الذكر والأنثى يتناوبان على تربية الصغار وحتى مرحلة الخروج من العش.

وعن الفرق بين ذكر البلبل والأنثى فهو على النحو التالي:

1- تغريد الذكر أعلى بكثير من تغريد الأنثى.
2- وقفة الذكر تكون منتصبة ولكن وقفة الأنثى أكثر انتصابا عنه كما أن ذيل الذكور أطول نسبيا من ذيل الأنثى.
3- وبالنسبة لبلابل من النوع الخد الأبيض فهنا نجد أن اللون الأصفر لدى الإناث أقل درجة من اللون الأصفر لدى الذكور.
4- وذيل الذكر هنا يكون ملموم اما ذيل الانثى يكون مفروش.
5- ورجل الأنثى في النوع ذلك أيضا منفرجا بشكل كبير عن الذكور ويكون ملحوظ.

عمر طائر البلبل

أن تربية طائر البلبل في المنزل من الأمور التي يقدم عليها الكثير من الناس ولابد من التعرف على طبيعة ذلك الطائر أولا وعن الصفات الخاصة به حتى تنجح تلك التربية ويعيش معك أطول فترة ممكنة، حيث أن عمر طائر البلبل يتراوح بين 15 إلى 20 عام كأقصى عمر ولكن من الوارد جدا أن يموت قبل ذلك و تربية طائر البلبل في المنزل لابد من أتباع الخطوات التالية للمحافظة عليهم أطول فترة ممكنة:

1- لابد من بناء العش أو وضع القفص الخاص بهم في مكان مفتوح مع توفي الأمان التام لتلك النوعية من الطيور حتى تتمكن من التكاثر، فطائر البلبل لا يتكاثر وهو يشعر بالخوف أبدا.

2- أن يكون القفص الخاص بهم يدخله الشمس بشكل يومي.

3- يتم وضع الألياف في أرض القفص حيث أن البلابل ماهرة جدا في بناء الأعشاش الخاصة بها.

4- البلابل من الطيور النظيفة فلابد من توفير أواني نظيفة للطعام والشراب وأيضا الاستحمام مرة واحدة في الشتاء ومرتين في الصيف.

5- كما تتغذي البلابل على التمور وأيضا الفواكة بجميع الأنواع.

6- خلال فترة تربية الصغار تتغذي كمي كبيرة على الحشرات لتوفير البروتين اللازم لها.

المراجع:

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كم عمر البلبل ويموت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق