الجزائر: "فيسبوك" يغلق صفحة AMIR DZ المختصة بكشف الفساد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجزائر: "فيسبوك" يغلق صفحة AMIR DZ المختصة بكشف الفساد من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أغلقت إدارة "فيسبوك" صفحة AMIR DZ التي يديرها المدون الجزائري، أمير بوخرص. وبرّر مدير القناة هذا الإغلاق بـ"السب والقذف"، بينما اشتهرت الصفحة بكونها "محكمة افتراضية" لمن تصفهم بـ"رؤوس الفساد في البلاد".

وأعلن المدير العام لقناة "النهار" الجزائرية، أنيس رحماني، إغلاق الصفحة بعد شكوى ضدها لدى إدارة "فيسبوك".

وعند الدخول إلى رابط الصفحة التي اشتهرت بتفاعلها الكبير، يقرأ الزائر الرسالة التالية: "عذراً، هذا المحتوى غير متاح الآن، ربما انتهت مدة صلاحية الرابط، أو قد تكون الصفحة مرئية فقط لجمهور لا تنتمي إليه"، ما يؤكد حذفها فعلاً.

اقــرأ أيضاً

وغرّد رحماني: "تم إغلاق صفحة الخائن لدينه ووطنه المدعو أمير بوخرص بعد شكاوى رسمية رفعتُها شخصياً لدى إدارة "فيسبوك" بسبب الإساءات المتكررة لي ولشرف عائلتي ولمؤسسة النهار، وقد تلقيت فجراً مراسلات من "فيسبوك" تؤكد لي أنه جرى حذف الصفحة. حرية التعبير نعم لكن التطاول على الرجال ممنوع".

واشتهرت الصفحة بتفاعل استثنائي جعلها من أشهر صفحات الجزائر، بعدما تحوّلت إلى منصة لمقاضاة من تصفهم الصفحة برؤوس الفساد في البلاد، وتنشر سلسلة فضائح مع وثائق ومستندات يقول بوخرص إنه يحصل عليها من مؤسسات وجهات مختلفة.  

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجزائر: "فيسبوك" يغلق صفحة AMIR DZ المختصة بكشف الفساد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق