كيف تحمي حسابك على الفيسبوك من الاختراق..فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المهندس مصطفي أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن الإجراءات التي يجب إتخاذها لحماية حساب على الفيسبوك من الاختراق، حيث قال إن هناك العديد من الإجراءات الوقائية التي يجب أن يتبعها جميع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” لحماية الحساب من الاختراق، مثل عدم ترك أي معلومات بنكية أو شخصية على موقع الفيس بوك، وذلك خلال لقاء تليفزيوني علي فضائية سي بي سي.

وأوضح المهندس مصطفي أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال لقاء تليفزيوني علي فضائية سي بي سي، أن المعلومات الحساسة التي يضعها البعض علي مواقع التواصل الاجتماعي، قد تحمل ضده في حالة اختراق حسابه الشخصي، من رسائل، أرقام بنكية وصور.

وأشار المهندس مصطفي أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال لقاء تليفزيوني علي فضائية سي بي سي، إلي أن المعلومات والصور على فيس بوك تحفظ داخل سيرفرات خاصة، معرضة للاختراق من قبل القراصنة.

جدير بالذكر، أن المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، كان قد قال في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، قائلا:” في حالة عدم استطاعة الفرد استعادة الحساب بالطريقتين السابقتين فعليه إنشاء حساب جديد على الفيسبوك ويرسل تقريراً لإدارة فيسبوك يفيد بأن المخترق لحسابه ينتحل شخصيته حتى يتمكن «فيسبوك» من إغلاق الحساب المخترق”.

وناشد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، جميع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير بـ “الفيسبوك” بربط جميع حساباتهم الشخصية بإيميل موحد يعرفه جيدًا، فضلًا عن تفعيل خاصية الكود الخاص على الموبيل عند فتح الحساب الشخصي من أي جهاز.

جدير بالذكر، أنه لاحظ العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الشهير بـ”الفيسبوك” بتسجيل خروج لحساباتهم من على شبكة الفيسبوك وظل مغلقا لعدة دقائق ثم تم فتحه مرة أخرى، وكان قد وصل من حدث معهم تسجيل خروج ما بقارب من 50 مليون حساب على مستوى العالم، وذلك بحسب ما نقلته قناة العربية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كيف تحمي حسابك على الفيسبوك من الاختراق..فيديو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لقطات

أخبار ذات صلة

0 تعليق