"مرسيدس AMG" تطلق اسم "One" على سيارتها الهجينة السوبر رياضية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"مرسيدس AMG" تطلق اسم "One" على سيارتها الهجينة السوبر رياضية من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الثلاثاء, 10/02/2018 - 14:49

أعلنت "مرسيدس AMG" عن ان سيارتها السوبر رياضية الهجينة ستحمل اسم "One" بدلا عن "Project one" الذي اشتهرت به كنسخة اختبارية.

كما أفصحت "مرسيدس AMG" عن بعض المزايا الأيروديناميكية في سيارتها الجديدة، والتي تشمل جناح خلفي متعدد الأجزاء يفتح على مرحلتين، يسهم في تعزيز ثبات السيارة في الوضعية التسابقية.

وتستند "One" إلى مفهوم سيارة "الفورمولا1" التي يشارك فيها فريق "مرسيدس AMG" في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1"، إذ تعول السيارة على نظام الطاقة الهجينة المكونة من محرك وقود احتراقي سداسي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر والمعزز بالتوربو مع دوران محرك يصل إلى 11000 دورة/دقيقة، بجانب أربعة محركات كهربائية، تضمن مجتمعة "محرك الوقود الاحتراقي+المحركات الكهربائية" في توليد قوة 1000 حصان، الكفيفة في دفع السيارة إلى بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 350 كيلومتر في الساعة.

وتظهر السيارة في مكوناتها الخارجية، مفهوم إيروديناميكية السباقات بصورة واضحة، سواء عبر فتحات الهواء الكبيرة في المقدمة، أو عبر الجزء الخلفي العلوي الذي يتضمن فتحتات كبيرة معززة بشفرات مشتقة بالكامل من سيارة "الفورمولا1"، بالإضافة إلى أنبوب عادم مركزي ضخم مع أثنين من العوادم الأصغر حجماً أسفله.

داخلياً، تحظى السيارة بشاشات ضخمة خاصة بعرض الأنظمة العاملة بالسيارة ونظام الترفيه، فضلاً عن شاشة خاصة بالعدادات، بالإضافة إلى عجلة قيادة مستوحاة من "الفورمولا1" مصنعة من الكربون فايبر تظهر أرقام علبة التروس مضاءة على العجلة.

 

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "مرسيدس AMG" تطلق اسم "One" على سيارتها الهجينة السوبر رياضية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق