"لبنى العليان" تتصدر قائمة النساء الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"لبنى العليان" تتصدر قائمة النساء الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018 من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

شروق هشام الإثنين, 10/01/2018 - 16:31

تصدرت سيدة الأعمال السعودية "لبنى العليان" قائمة النساء الأكثر نفوذاً وتاثيراً في الشرق الأوسط للعام الحالي 2018، التي كشفت عنها مجلة "فوربس الشرق الأوسط"، والتي تضمنت نخبة من أبرز أسماء السيدات المؤثرات والمُبدعات في العالم العربي بمختلف المجالات الصناعية والإقتصادية.

"لبنى العليان" تتصدر قائمة النساء الأكثر تأثيرا

لبنى العليان هي أشهر سيدة أعمالٍ في السعودية، وتدير واحدةً من أكبر الإمبراطوريات التجارية في السعودية، وتشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركات "العليان للتمويل".

ولقد نالت العليان العديد من الجوائز والتكريمات، ومن أبرزها اختيار مجلة أرابيان بيزنس الاقتصادية سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان ثاني أقوى شخصيةٍ نسائية عام 2011 ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية، كما منحها ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف عام 2012 الوسام الملكي السويدي للنجم القطبي من الطبقة الأولى، فكانت أول امرأةٍ سعودية تنال هذا الوسام تكريمًا لجهودها في تعزيز العلاقات بين بلادها والسويد كونها الرئيسة التنفيذية لمؤسسة العليان، وتولت العليان كذلك قيادة العديد من الشركات السويدية في السعودية مثل أطلس وكوبكو وسكانيا، بالإضافة إلى مبادارتها المميزة في العمل التطوعي والنشاطات الخيرية.

السعوديات في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018

يُذكر بأن قائمة النساء الأكثر نفوذاً وتاثيراً بالشرق الأوسط لعام 2018 قد ضمت أسماء 6 سيدات من المملكة العربية السعودية، من أصل 100 سيدة من أبرز السيدات في عالم الأعمال في الشرق الأوسط، أعلنت عنهن قائمة المجلة العالمية، تقديراً لمساهماتهن بشكل كبير في الاقتصاد الإقليمي، فبالاضافة إلى سيدة الأعمال "لبنى العليان"، التي نالت الترتيب الأول على رأس القائمة، ضمت القائمة أسماء السيدات السعوديات التالية:

- رانيا محمود نشار : جاءت سيدة الأعمال السعودية "رانيا محمود نشار"، في المرتبة الرابعة بالقائمة، وهي الرئيسة التنفيذية لمجموعة "سامبا" المالية، العاملة في قطاع البنوك والخدمات المالية في المملكة.

- نبيلة التونسي : كانت المرتبة السابعة عشر من القائمة من نصيب سيدة الأعمال السعودية "نبيلة التونسي"، وهي كبيرة المهندسين في شركة "أرامكو" السعودية، العاملة في قطاع البتروكيماويات.

- لطيفة السبهان : احتلت المصرفية السعودية "لطيفة السبهان"، التي تتولى منصب المدير المالي للبنك العربي الوطني، المرتبة الـ 44 في القائمة.

- إنجي الغزاوي : كانت المرتبة الـ 83 من نصيب السعودية "إنجي الغزاوي"، والتي تتسلم منصب نائب الرئيس التنفيذي، ومدير العمليات في بنك الرياض.

- سمية الناصر : كانت "سمية الناصر" آخر السيدات السعوديات في القائمة، وهي مؤسسة شركة "سمية 396 Sumaya 369"، العاملة في قطاع الاستشارات، والتي نالت المرتبة 98 في التصنيف.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "لبنى العليان" تتصدر قائمة النساء الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق