هذه الوظائف المستهدفة بالتوطين بالنسبة للسعوديات .. قريبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هذه الوظائف المستهدفة بالتوطين بالنسبة للسعوديات .. قريبا من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

شروق هشام الثلاثاء, 10/02/2018 - 15:45

نجحت المرأة السعودية في اثبات جدارتها وجديتها والتزامها في كافة المجالات والوظائف التي أُتيح لها العمل فيها، ما دعا بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى التوجه نحو توطين مجالات جديدة من الوظائف لتستهدف من خلالها توظيف السعوديات.  


هذه الوظائف المستهدفة بالتوطين بالنسبة للسعوديات

أكدت مديرة برامج التوطین النسائي في وزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة، نورة الرديني، أن بیانات الوزارة أظھرت وجود عدد كبیر من الخريجات المؤھلات لشغل وظائف الشؤون المالیة والمحاسبة وتقنیة المعلومات والاتصالات والمحاماة، لذلك سوف يتم توطین ھذه الوظائف تباعاً.


وأوضحت الرديني خلال كلمة لها في معرض "خطوة للتوظیف 2018"، الذي انطلق في الرياض بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والشركات العالمية والمحلية لتقديم الفرص الوظيفية المتاحة لديها، إن تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص سيكون له أثر بالغ في زيادة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل، منوهة إلى مبادرات الوزارة لرفع مساهمة المرأة من 22% إلى 30% بحلول عام 2030م وهو من الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030.


وأبانت أن الوزارة تقدم برامج داعمة للتوظيف وبرامج تأهيلية من ضمنها منصة دروب للتدريب من المنزل إلكترونيا، ومنصة تمهير ومنصة العمل الحر، ومنصة العمل عن بعد، وفي صدد إطلاق منصة العمل المرن.


العمل تطلق 68 مبادرة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين

يُذكر بأن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن إطلاق 68 مبادرة، تسهم في تحفيز القطاع الخاص للتوسع في التوطين، ورفع معدلات مشاركة القوى البشرية الوطنية في سوق العمل، وتستهدف الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الكبرى والعملاقة.


وتهدف المبادرات الموجهة منها للأفراد إلى سهولة التوظيف، وزيادة الفرص التدريبية، وتحسين الخدمات وبيئة عمل العاملين، ونشر الثقافة العمالية، وإشراك العاملين في اتخاذ القرارات، كما تهدف الأهداف العامة التي تحققها المبادرات الموجهة للمنشآت، إلى سهولة ممارسة الأعمال، وتحسين الخدمات، وتسريع الإجراءات، وتفعيل التواصل مع الوزارة.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هذه الوظائف المستهدفة بالتوطين بالنسبة للسعوديات .. قريبا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق