في الشهر "الوردي"..أبرز النجمات اللواتي انتصرن على سرطان الثدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في الشهر "الوردي"..أبرز النجمات اللواتي انتصرن على سرطان الثدي من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

احسان علوه الأربعاء, 10/03/2018 - 13:35

قصص النجمات في تحدي مرض السرطان والإنتصار عليه، باتت نماذجا ملهمة يتم من خلالها تسليط الضوء على هذا المرض الخبيث الذي تم تخصيص شهر أكتوبر له لبث المزيد من التوعية به والكشف المبكر عنه أملاً في إنقاذ الكثير من الأرواح.

وفي شهر "اكتوبر الوردي"، نستعرض معكم أبرز النجمات اللواتي هزمن "سرطان الثدي" بكل إرادة قوية وكانت آخرهن النجمة اللبنانية إليسا:

إليسا تنتصر على سرطان الثدي

النجمة إليسا تحولت اليوم الى نموذج مضيء في قائمة النجمات المحاربات لسرطان الثدي وخصوصا وأنها لم تكتفي فقط بإعلان انتصارها على مرضها، إنما جسدت تجربتها في عمل فني بغية إيصال رسالة تحدي وتفاؤل وأمل الى جميع المريضات.

إليسا عانت لأشهر طويلة من سرطان الثدي، وتحديدا قبل نهاية عام 2017 بنحو شهر وصولا الى موعد إصدار كليبها "الى كل اللي بحبوني"، واضطرت طيلة تلك الفترة للخضوع للعلاج بالأشعة لكنها كانت في نفس الوقت تصر على أن تعيش حياتها بشكل طبيعي.

ثم فاجأت إليسا الجميع بقصتها مع مواجهة "سرطان الثدي" من خلال كليبها "اللي كل اللي بحبوني"، وهدفت من خلال الكليب توعية النساء على الكشف المبكر عن المرض، وبثت فيهم طاقة من التفاؤل والأمل لمقاومته من أجل أحبائهم كما أغنية الكليب "إلي كل اللي بحبوني" قائلة لهن :" أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته.. الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك.. لا تهمليه واجهيه.. افعلى ذلك مش كرمالك.. كرمال كل اللي بيحبوكي".

ياسمين غيث قاومت المرض

وسبقت إليسا في رحلة الإنتصار على سرطان الثدي، العديد من الفنانات، وبينهن الممثلة الشابة ياسمين غيث التي شاركت في مسلسل "حلاوة الدنيا" لسباق رمضان 2017 خلال فترة مرضها وكانت نموذجاً ملهماً ايضا في هذه المعركة الشرسة، ونجحت ياسمين بالفعل بأن تتغلب معاناتها، وأن تكمل مشوار حياتها باندفاع أكثر حيث شاركت هذا العام في مسلسل "رحيم" 2018 ونالت الكثير من الإشادات على دورها من النقاد.

زهرة الخرجي هزمت سرطان الثدي

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي أمضت فترة عامين كاملين في رحلة علاجها مع سرطان الثدي الذي اقتحم جسمها عام 2005، ولم تستسلم له إلا ان طردته من حياتها،  واستغلت تجربتها للتوعية كذلك حيث ظهرت في إحدى البرامج حليقة الرأس لتتحدث عن معاناتها معه.

نورا رحال لم تستسلم للمرض

الفنانة السورية نورا رحال أصيبت بسرطان الثدي عام 2007 ونجحت بمواجهته رغم ألم وقساوة العلاج الكيماوي على مدار سنتين ونصف، وقامت باستئصال الثدي ثم خضعت لعمليات الترميم، لتقول في احد تصريحاتها بعد فترة شفائها :"ازددت أنوثة وعرفت معنى الانوثة… أنا معافاة  اليوم، وسعيدة. أقدر قيمة جسدي وأشكر الله يومياً على هذه التجربة التي هي أجبن من أن تهزمني أو تكسرني. أنا احب الحياة أحب نفسي وكل من حولي، واتمنى ألا تتكرر مرة أخرى".

فاديا الطويل ..المحاربة الشرسة

الإعلامية فاديا الطويل رفضت أن تقع فريسة سهلة لسرطان الثدي قبل أعوام، ونجحت بكل قواها وإرداتها من إلحاق هزيمة مدوية به، ولم تكتفي بذلك انما استكملت التحدي والانتصارات على إصابتها اللاحقة بأنواع أخرى من السرطان التي طالت أجزاء مختلفة من جسمها.

تجارب فاديا الطويل المريرة في كفاحها الطويل مع أمراض السرطان جعلها إحدى النساء الملهمات واللواتي لا يتأخرن في نشر التوعية بهذا المرض ومساندة المحاربات مع بث التفاؤل والتسلح بالايمان بينهن.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في الشهر "الوردي"..أبرز النجمات اللواتي انتصرن على سرطان الثدي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق