خالد جلال عن إعادة «قهوة سادة»: تناولت الكوميديا الخالصة وحققت نجاحا أسطوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
خالد جلال عن إعادة «قهوة سادة»: تناولت الكوميديا الخالصة وحققت نجاحا أسطوريا نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

علق المخرج خالد جلال، على إعادة عرض مسرحية «قهوة سادة» بعد 10 سنوات، قائلًا إن المسرحية حققت نجاحا أسطوريا منذ عرضها في مصر وبعض الدول العربية.

وقال في لقائه ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الاثنين، إن المسرحية تناولت الكوميديا الخالصة التي لا يوجد فيها أي نوع من أنواع الضغط الخفيف، وتستهدف النقد البناء، موضحًا أن المسرحية لاقت قبولا ومديحا من الجرائد الوطنية والمعارضة في ذلك الوقت.

وتابع: «نفس المديح اللي اتكتب عن المسرحية في الأهرام والأخبار اتكتب في الجرائد المعارضة وده توازن صعب يتحقق»، موضحًا أن المثقفين في تونس طالبوا بعرض المسرحية عام 2013، وتم تجميع الفرقة مرة أخرى بعد مرور 5 سنوات للسفر، وهذه المرة تم إعادتها بعد 10 سنوات بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عامًا على افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

وأوضح أن جميع فناني الفرقة رحبوا بعودة إعادة المسرحية مرة أخرى، لأن الفنان ليس دوره التسلية فقط وإنما له أدوار إنسانية كثيرة، معقبًا: «الفنان دائمًا له حنين تجاه المكان الذي ساعده في النجاح والصعود للفن، وجميع الفنانين رحبوا بعودة المسرحية مرة أخرى».

وتدور أحداث مسرحية «قهوة سادة» حول مناقشة القضايا والأحداث الاجتماعية التي تمس المجتمع المصري بشكل كوميدي، والمسرحية بطولة عدد كبير من الفنانين، منهم الفنان عمرو عبد العزيز، وهشام إسماعيل، وحسام داغر، ومحمد فراج، ومن إخراج خالد جلال.

ويأتي إعادة العرض بعد 10 سنوات في إطار الاحتفال بمرور 25 عامًا على مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، وكانت عروض «قهوة سادة» قد انطلقت في عام 2008 على مسرح الإبداع، حيث حرص عدد كبير من الشخصيات العامة والمثقفين والفنانين على حضورها، وكانت بمثابة انطلاق روح جديدة في المسرح المصري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خالد جلال عن إعادة «قهوة سادة»: تناولت الكوميديا الخالصة وحققت نجاحا أسطوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق