محمد فاضل: «اليوتيوب» أصبح بديلا للتليفزيون ويفقده دوره الاجتماعي والسياسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
محمد فاضل: «اليوتيوب» أصبح بديلا للتليفزيون ويفقده دوره الاجتماعي والسياسي نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

دراما رمضان هذا العام روجت للعنف ونشرت ثقافة داعش في القتل


قال المخرج محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» أصبح بديلا للجمهور المصري في مشاهدة الدراما للتغلب على مشكلة الإعلانات الكثيرة، معقبًا: «الإعلانات أصبحت تفترس الدراما».

وأضاف في لقائه ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أمس الاثنين، أن «اليوتيوب» يفقد التليفزيون المصري دوره الاجتماعي والسياسي، حيث إن الدراما صممت خصيصًا لجذب انتباه الجمهور لمشاهدة الأخبار، مشيرًا إلى الحرب الإلكترونية هى البديلة عن الحروب التقليدية.

وعن الدراما الرمضانية هذا العام، تابع أن العديد من المشاهد في مسلسلات السباق الرمضاني روجت للعنف من خلال القتل والسرقة بالإكراه والخطف، قائلًا: «شاهدنا سيدات يقطعن أزواجهن، ويضعون موادا لإذابته، ورجل يقتل بطريقة الدواعش حرقًا في قفص حديدي، الدراما الرمضانية هذا العام نشرت ثقافة داعش في القتل».

وأشار إلى دور لجنة الدراما في حذف هذه المشاهد، والتقليل من مشاهد العنف وتعاطي المخدرات حرصًا على ثقافة المجتمع المصري، بالرغم من انتقاد بعض الفنانين لذلك بسبب حرية الرأي والفن، متابعًا أنه تم الاستعانة بدراسة الإعلانات في أمريكا والصين وعدة دول خارجية؛ لتنظيم الإعلانات في الدراما المصرية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محمد فاضل: «اليوتيوب» أصبح بديلا للتليفزيون ويفقده دوره الاجتماعي والسياسي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق