4 أفلام مصرية تنافس في الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
4 أفلام مصرية تنافس في الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 .

«يوم الدين» في الروائية الطويلة.. و«بين صيف و شتا» بالقصيرة

4 أفلام مصرية تنافس في الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية

كتب - علاء عادل

تنطلق يوم 3 نوفمبر المقبل الدورة الـ 29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس، بمشاركة 200 فيلم من 47 دولة من بينها مصر علي مدار 7 أيام .

وتشارك مصر بأربعة أفلام في مسابقات المهرجان المختلفة، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يشارك فيلم «يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقي، و المرشح لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار، وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة يشارك فيلم «بين صيف وشتا»، للمخرج شادي فؤاد، وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فيلما «أمل»، للمخرج محمد صيام، و»تاتون من بعيد»، للمخرجة أمل رمسيس.

ويشمل المهرجان أربع مسابقات رسمية هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتضم 13 فيلما، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وتضم 12 فيلما، ومسابقة

الأفلام الوثائقية، وتضم 11 فيلما، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، وتضم 8 أفلام، ووقع الاختيار على فيلم «بدون وطن» للمخرجة المغربية، نرجس النجار، ليكون فيلم الافتتاح.

كما خصص المهرجان برنامج «سينما تحت المجهر» لباقة من الأفلام القادمة من العراق، السنغال، البرازيل والهند، حيث تحضر العراق في هذا البرنامج بـ18 فيلما منها 9 طويلة، و9 قصيرة، وتشارك السنغال بـ13 فيلما منها 9 طويلة، و4 أفلام قصيرة، فيما يتمثل الحضور السينمائي الهندي في 8 أفلام، والبرازيلي في 12 فيلما.

وكشفت المديرة الفنية لأيام قرطاج السينمائية، لمياء قيقة، أن المهرجان استقبل أكثر من 800 فيلم أنتجت بين

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

سنتي 2017 و2018، ووقع اختيار المهرجان على 54 فيلما عربيا في الاختيار الرسمي، أغلبها منتجة عام 2018، مبينة أن المسابقات الأربع الرسمية تشمل 44 فيلما منها 13 فيلما مرشحا للأفلام الروائية الطويلة، و11 فيلما مرشحا في مسابقة الوثائقي الطويل، و12 فيلما في قسم الروائي القصير، و8 أفلام في قسم الوثائقي القصير، كما أن 19 دولة تشارك في المسابقة الرسمية منها 10 عربية، و9 إفريقية ممّا يخلق توازنا جغرافيا.

وكذلك مجموعات موسيقية لإحياء عروض تنشيطية بشارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة التونسية. كما تهتم هذه الدورة بصناعة السينما من خلال محور «قرطاج للمحترفين»، وتضم خمسة أقسام، هي «شبكة» تلقت ضمنها إدارة المهرجان 10 مشاريع أشرطة سينمائية، ستسند لأفضلها 3 جوائز. وضمن هذا المحور تضمّن قسم «تكميل» الخاص بالأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، 11 فيلماً، منها 3 أفلام تونسية. وتنتظم ضمن محور «قرطاج المحترفين» دروس في السينما وندوات وحوارات. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 أفلام مصرية تنافس في الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق