دراسة: تناول الحبوب الكاملة يوميًا يقلل الإصابة بمرض السكري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
دراسة: تناول الحبوب الكاملة يوميًا يقلل الإصابة بمرض السكري نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

مصراوي-

قدمت دراسة دنماركية سويدية حديثة توضيحًا للفوائد الصحية لتناول أنواع الحبوب، وهي بهيئتها الطبيعية، أي كاملة دون إزالة طبقة القشرة عنها.

وأفادت نتائج هذه الدراسة الواسعة والطويلة الأمد، بأن الحرص على تناول أي نوع من أنواع الحبوب الكاملة، كالقمح أو الشوفان أو الذرة أو الحنطة، بشكل يومي، من شأنه خفض احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وهو النوع الأعلى شيوعًا بين البالغين، نقلًا عن جريدة البيان الإماراتية.

وتتمثل أهمية هذه الدراسة الطبية الحديثة في ثلاثة جوانب: الجانب الأول هو نجاحها في تقديم وسيلة سهلة نسبيًا لكثيرين، وذات فعالية واضحة في الوقاية من الإصابة بالنوع الثاني من السكري، وهو المرض الذي يتوالى وبشكل متصاعد ارتفاع الإصابات به في كل أنحاء العالم، والذي يحتاج إلى وسائل وقائية ثابتة الجدوى وسهلة التطبيق.

والجانب الثاني أن هذه الدراسة أوضحت حصول الجدوى تلك لدى أشخاص تراوحت أعمارهم بين الخمسين والخامسة والستين من العمر، ما يعني أن الوقت لم يفت على متوسطي العمر في البدء بالاهتمام بصحتهم ووقاية أنفسهم من الإصابة بمرض السكري، والجانب الثالث يتمثل في الفارق بينها وبين الدراسات السابقة حول الأمر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دراسة: تناول الحبوب الكاملة يوميًا يقلل الإصابة بمرض السكري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق