إنشاء مركز أبحاث مشترك للشباب بين مسك ومدينة العلوم والتقنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إنشاء مركز أبحاث مشترك للشباب بين مسك ومدينة العلوم والتقنية من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 .

عبير العمودي السبت, 11/17/2018 - 14:39

في بادرة مميزة لاستمرار دعم الشباب في السعودية لمواكبة رؤية المملكة 2030 وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اتفاقية تعاون مع مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية، لإنشاء مركز أبحاث مشترك، يقع في مركز مسك للابتكار الذي سيتم إنشاؤه بمدينة الرياض منتصف عام 2019، وذلك في إطار مواكبة التقدم المعرفي وإيجاد أفضل السبل لتطوير مجالات العلوم والابتكار والاستثمار في الكفاءات المبدعة.

مبادرات مسك الخيرية

قامت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية أيضا بتوقيع مذكرة تفاهم بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمركز لتعزيز التنسيق في الأنشطة والبرامج المجتمعية والعلمية، بالإضافة إلى التعاون بين المدينة وعدد من مبادرات "مسك الخيرية" وهي منتدى مسك العالمي وبرامج الزمالة والابتعاث ومبادرة مسك القيم.

ووقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم سمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود، ومعالي رئيس مجلس مركز مبادرات مسك، الأستاذ بدر بن محمد العساكر.

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

شاركت مدينة العلوم والتقنية في منتدى مسك العالمي الذي انطلق مؤخرا في الرياض بجناح خاص يحمل عنوان "فضاء المهارات السعودي" إذ يحتوي على شاشات تفاعلية، تساعد متخذي القرار والأفراد في سوق العمل السعودي على اختيار قرارات مبنية على معلومات غنية من سوق العمل السعودي ، حيث تم تأسيس هذه الأداة بناء على بيانات من مصادر مختلفة لها علاقة مباشرة بسوق العمل السعودي ومن ثم تقوم بتقديمها بشكل مختصر ومفهوم وسهل التحكم، وتعرض الشاشات أغلب الوظائف والمهارات الموجودة في القطاع الخاص السعودي، كما تسمح للمستخدم بتصفح الفضاء والتعرف على العلاقة بين الوظائف والمهارات بشكل سلس.

كما شاركت مدينة العلوم والتقنية بورشة عمل تحت عنوان "اتخاذ القرار المبني على تحليل البيانات"، حيث عرض مجموعة من باحثي المدينة الشباب سيناريو لمشكلة افتراضية مع البيانات المطلوبة لحلها، والتي تهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي بأهمية استخدام البيانات المتاحة في اتخاذ القرار بالشكل السليم.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إنشاء مركز أبحاث مشترك للشباب بين مسك ومدينة العلوم والتقنية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق