"اقتصادية النواب": إلغاء الدولار الجمركي للسلع الترفيهية تأخر كثيرًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"اقتصادية النواب": إلغاء الدولار الجمركي للسلع الترفيهية تأخر كثيرًا

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

علق النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على إلغاء سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، مع استمرار تثبيت معدلاته الحالية، 16 جنيها، بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018، ولمدة شهر.

وقال "سمير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على شاشة "dmc"، إن القرار تم اتخاذه متأخرًا، مشيرًا إلى أن السلع الترفيهية كالتبغ وبعض أنواع الكافيار والأسماك المستوردة كانت تحصل على "ميزة مخفضة". 

وأضاف: "القرار شمل بعض السلع الأساسية التي لها بديل في السوق المصري، لحماية الصناعة الوطنية". 

وأوضح أنه جرى تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي بعد العرض على المجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

وعن استيراد التوك توك، قال رئيس لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب: "نستورد التوك توك لأنه وسيلة مواصلات لا بديل لها في بعض مناطق الجمهورية، وترخيصه سيكون مفيدًا للدولة، لأن هذا يفيد في تأمين المواطن ومعرفة كافة البيانات والرجوع إليه فور حدوث أي حادثة". 

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد قال في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إنه يدرس التنسيق مع جميع الوزارات والجهات الرقابية لمتابعة الأسواق وعدم استغلال بعض التجار أو المستوردين للقرار واتخاذه ذريعة لرفع أسعار سلع لم يشملها القرار.

معيط لـ"الوطن": قرار الدولار الجمركي بلا آثار تضخمية ونراقب السوق

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "اقتصادية النواب": إلغاء الدولار الجمركي للسلع الترفيهية تأخر كثيرًا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق